المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار الاسبوع في مصر

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 02:19 م
محمد عبد الغني
طباعة

 رصدت بوابة المواطن أهم أخبار الرياضة خلال الأسبوع الماضي والذي شهد العديد من الأحداث المثيرة.

 أجيري يعلن قائمة المنتخب لمواجهة النيجر

استقرار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المكسيكي خافيير اجيري، على قائمة المحليين لمواجهة النيجر المقرر لها يوم 8 سبتمبر المقبل ضمن الجولة الثانية لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية .

 

واستقر اجيري على ضم كلا من: محمد الشناوى، سعد الدين سمير، احمد فتحى، وليد سليمان، ناصر ماهر، مروان محسن، من الأهلي.

 

ومن الزمالك كلا من: محمود جنش، محمود حمدي الونش، طارق حامد، محمود عبدالمنعم كهربا.

 

وقرر ضم طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب و عرفة السيد مهاجم انبي، ومحمد حمدي وعلي جبر وعمر جابر من بيراميدز.

 

وكان أجيري اعلن اختيار 13 محترفا لمباراة النيجر وهم:

محمد عواد ( الوحدة السعودي ) ، أحمد حجازي ( وست بروميتش الإنجليزي ) ، محمد صلاح ( ليفربول الإنجليزي ) ، محمد النني ( أرسنال الإنجليزي ) ، سام مرسي ( ويجان الإنجليزي ) ، رمضان صبحي ( هيدرسفيلد الإنجليزي ) ، أحمد المحمدي ( أستون فيلا الإنجليزي ) ، عمرو طارق ( أرولاند سيتي الأمريكي ) ، علي غزال ( فانكوفر الكندي ) ، محمود حسن تريزيجيه ( قاسم باشا التركي ) ، عمرو وردة ( باوك اليوناني ) ، أحمد حسن كوكا ( أوليمباكوس اليوناني ) ، حسين الشحات ( العين الإماراتي ).

قرار صادم لصالح جمعة تعرف عليه

كشفت تقارير سعودية عن اتخاذ إدارة نادي الفيصلي السعودي قرار مفاجئ برفع اسم صالح جمعة المعار للفريق من صفوف النادي الأهلي لمدة موسم ونصف، من القائمة المحلية.

و أشارت صحيفة الرياضية السعودية أن إدارة الفيصلي قررت رفع اسم الثنائي صالح جمعة والبرتغالي اندريه ميكائيل من قائمة أجانب الفريق الأول بعد ان التعاقد مع النيجيري جوزيف أكبالا والكويتي فهد الأنصاري.

اللوائح السعودية تسمح بقيد ثمانية لاعبين أجانب فقط، و يملك نادي الفيصلي الأن 10 لاعبين وهذا ما سيجعل الإدارة تستغني عن لاعبي.

صالح جمعة انتقل معارًا من صفوف النادي الأهلي الي الفيصلي السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية بيناير الماضي بعقد مدته موسم ونصف.

 

عبدالله السعيد خارج قائمة أهلي جدة بالبطولة العربية

أعلن نادى أهلى جدة، رسميا، استبعاد لاعبه عبد الله السعيد من قائمة اللاعبين الأجانب في البطولة العربية، فى حين تواجد محمد عبد الشافى ضمن 5 لاعبين أجانب.

ونشر حساب أهلى جدة الرسمي على "تويتر" تغريدة عن اللاعبين الـ5، وهم: "محمد عبد الشافى، باولو دياز، أليكسس رواناو، دجانينى تفاريس، وعمر السومة".

ويستعد أهلى جدة لبدء مشاركته فى البطولة العربية للأندية، بمواجهة فريق المحرق البحرينى فى المنامة، بعد غد، السبت، 25 أغسطس، على أن تقام مباراة العودة في جدة 24 سبتمبر.

وانضم عبد الله السعيد، إلى أهلى جدة، قادما من النادي الأهلى، في موسم الانتقالات الصيفية، غير أن تقارير عدة فى السعودية تحدثت عن عدم اقتناع المدير الفنى بابلو جويدى بقدراته.

كما أعلن خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة التي غاب عنها عبد الله السعيد، قبل أيام من استبعاد الدون من قائمة أهلي جدة.

 

سليمان خارج حسابات الأهلي امام الحدود

غادر لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وليد سليمان، معسكر الفريق في الإسكندرية متوجهًا إلى محافظة المنيا، بعدما تلقى خبر وفاة خَالِهِ.

وتوجه وليد سليمان، إلى المنيا مسقط رأسه، للمشاركة في تشييع الجنازة ومراسم دفن الجثمان.

أكد المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة ، محمد يوسف، في تصريحات للموقع الرسمي، إن وليد تلقى خبر وفاة خَالِهِ أثناء توجه حافلة الفريق إلى الإسكندرية، واستأذن على الفور، وغادر سيارة الفريق، وسافر إلى المنيا.

وأوضح مدرب الأهلي، إلي أن فرصة "وليد" في المشاركة مع الأهلي أمام الحدود، غدًا، ما تزال قائمةً طبقًا للاتصالات التي جرت معه، ومن الممكن أن يلحق بالمباراة حالة وصوله في توقيت مناسب، وكانت حالته البدينة والنفسية تسمح بذلك، وربما لا تسمح الظروف بحضوره، وكل ذلك يتضح غدًا قبل موعد اللقاء بوقت كافٍ.

ويلتقي الأهلي مع فريق حرس الحدود في التاسعة من مساء غدٍ، في إطار المرحلة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز، على ستاد المكس.

 

أمير يعرض صرف المكافأة بمقترح جديد

عرض أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بالنادي الأبيض، صرف مكافآت اللاعبين الخاصة بالفوز كدفعة واحدة بعد كل 5 مباريات، وليس عن كل مباراة كما كان في اللائحة القديمة

واقترح أمير مرتضى بأن صرف المكافآت الخاصة بالفوز في مباريات بطولة الدوري العام، لابد أن يكون مرتبط بوجود الفريق في صدارة الترتيب.

ومن المفترض ان يتم حسم هذا الاقتراح بالإضافة لجميع بنود اللائحة الجديدة التي يعمل عليها أمير مرتضى، خلال الأيام القادمة، قبل انطلاق مباراة الأبيض مع فريق نجوم اف سي.

ويواجه فريق الزمالك نظيره نجوم اف سي يوم 27 أغسطس الجاري على ملعب بترو سبورت بالتجمع الخامس، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري العام لموسم 2018 2019.

 

جينش في المنتخب بعد اتصالات ناجي

تلقى محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمي فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بعض التأكيدات بوجوده في معسكر المنتخب الوطني القادم، استعدادا لمباراة النيجير

وأكد جنش للمقربين له بأنه تلقى اتصالات هاتفية من أفراد الجهاز الفني للمنتخب تؤكد على وجوده في المعسكر القادم، وان الجميع يتابع المستويات الجيدة التي يقدمها مع نادي الزمالك في المباريات الأخيرة

يذكر أن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة أجيري سوف يعلن عن قائمة الفريق المحلية خلال الساعات القليلة القادمة، بعد إعلان قائمة المحترفين للمعسكر المقبل.

 

غياب الشناوي وجابر عن مباراة الحرس

أعلن المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمد يوسف، غياب محمد الشناوي وميدو جابر، لاعبا الفريق، عن مباراة حرس الحدود، المقرر لها غدًا الجمعة، على ستاد المكس بالإسكندرية، في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز.

وقال محمد يوسف، أن الثنائي خضع لإجراء أشعة للاطمئنان على إصابتيهما، حيث يعاني الشناوي من الإصابة في العضلة الضامة، في حين يعاني ميدو جابر من الإصابة بشد في العضلة الخلفية.

وشدد مدرب الأهلي، أن الجهاز الفني، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، فضّل إراحة الثنائي من التواجد في مباراة حرس الحدود

 

ميدو سعيد بدعوتي لحضور قرعة دوري الأبطال

عبر أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق لفريق وادي دجلة عن سعادته الكبيرة عقب دعوته من الاتحاد الأوروبي كضيف شرف لقرعة دوري الأبطال واليوروباليج.

ونشر ميدو عبر حسابه الخاص به عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سعيد يدعوتي من قبل الاتحاد الأوروبي كضيف شرف من قبل الويفا لقرعة دوري الأبطال واليوروباليج نهاية الشهر الحالي بموناكو

والجدير ذكره أن محمد صلاح يتواجد في قائمة أفضل لاعب في أوروبا بجانب رونالدو ومودريتش

 

تعرف علي طاقم حكام مباراة المصري والهلال

استقبلت أدارة النادي المصري البورسعيدى فاكس رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يفيد بإسناد مباراة الجولة السادسة للفريق، أمام نظيره الهلال السوداني، بدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، للأندية إلى طاقم تحكيم تونسي الجنسية.

حيث يدير المباراة الدولي يوسف السرايري، ويعاونه أنور هميلة، كمساعد أول و يامن الملولشي، كمساعد ثاني فيما يتولى هيثم القصعي، مهام الحكم الرابع.

الجدير بالذكر أن الحكم يوسف السرايري، سبق له إدارة مباراة المصري وكمبالا سيتي التي أقيمت بالاسماعيلية خلال شهر أبريل من العام الماضي ضمن مباريات دور الـ 32 مكرر من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية في نسختها الرابعة عشر.

 

الزمالك يفوز علي بتروجيت بثلاثية وديا

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على نظيره بتروجت بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب بتروسبورت، ضمن استعدادات الأبيض لمواجهة النجوم في الدوري الممتاز.

سجل أهداف الزمالك، اللاعب عمر السعيد فى الدقيقة 29 والمغربي حميد أحداد فى الدقيقة 37 والصاعد محمود حسن فى الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل ضم : عمر صلاح في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود عبدالعاطي “دونجا” وحمدي النقاز وأحمد فتوح في خط الدفاع ومحمد حسن ومحمد عنتر وأحمد عيد وحميد أحداد ومحمد إبراهيم في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم.

وخلال الشوط الثانى بعد مرور 25 دقيقة، قام السويسري كريستيان جروس بالدفع بالثنائى محمود حسن بدلاً من عمر السعيد، وأحمد مدبولي بدلا من أحمد عيد.

وفي الدقيقة 75 من الشوط الثاني، قام جروس بالدفع باللاعب حسام اشرف بدلاً من محمد عنتر. محمد عبد الغني

 

علي ماهر الكرة الحديث لا تعتمد علي لاعب فردي بل فريق جماعي

أبدى علي ماهر المدير الفني لفريق نادي سموحة عن استغرابه الشديد بسبب اعتماد بعض الفرق أو المدربين في مبارياتهم علي لاعب بعينه وليس علي فريق كامل.

وقال في تصريحات صحفية: "إن كرة القدم لعبة جماعية لا تعتمد علي لاعب بعينهوأنا خلال عملي كمدرب أعمل عليها كذلك ولكن يجب اختيار لاعبيه تكون قادرة علي تحمل ذلك الأمر".

وأضاف:"فلسفتي التدريبية قائمة على العمل الجماعي وخير دليل علي ذلك أن جميع المنتخبات التي اعتمدت علي نجوم فقط في كأس العالم لم تتخطى الدور الثاني للمونديال ولكن المنتخبات التي أعتمادت علي فريق كامل وصلت إلي أدور متقدمة".

 

قناوي ينجو من حادث سير

نجا أحمد شديد قناوي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي، من حادث سير بعد انفجار إطار سيارته، صباح اليوم الثلاثاء بعد صلاة عيد الأضحي.

ونشر أحمد شديد صورة لاطاء سيارته عبر موقع التواصل الاجتماعي"انستجرام" وعلق عليها:"الحمد لله.. قدر الله وما شاء فعل، على الصبح الكاوتش كان هيقلب العربية يارب ابعد عنى عيون الناس الوحشة واكفينى شرهم".

 

مكورو ينتقل الي الشعلة السعودي

إنتهت الإجراءات الخاصة بالإيفواري شيخ مكورو، لاعب فريق نادي المصري البورسعيدى، أجل الانضمام الي فريق نادي الشعلة السعودي.

وجاء إنتقاله لمدة موسم واحد فقط ويعد فريق الشعلة السعودي من ضمن أندية الدرجة الثانية.

وكان اللاعب قريب من الانتقال إلى فريق حرس الحدود ولكن فشل قيده لعدم الوصول إلى اتفاق مع النادي البورسعيدي خاصة وأنه مقيد بقائمة الانتظار.

 

عبدالمنصف دجلة يلعب بطريقة الكبار

محمد عبدالمنصف حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادي وادي دجلة عن طريقة لعب فريقه الجديدة في الدوري، لافتا إن تلك الطريقة تستخدم في كبار الأندية الأوروبية.

وقال محمد عبدالمنصف في تصريحات تليفزيونية عقب انتهاء المباراة، إن وادي دجلة يلعب بطريقة يلعب بها مانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام ونابولي وهي بناء الهجمات من الخلف والخروج بالكرة بالتمريرات القصيرة.

وأكمل: "تلك الطريقة تشهد مخاطرة كبيرة خاصة وأن أغلب لاعبينا صغار السن ولا يتمتعون بالخبرات الكافية وكذلك الفرق المنافسة تضغط علينا بسبب تلك الطريقة".

يذكر أن عبدالمنصف تألق في المباراة التي جمعت وادي دجلة بالنادي الأهلي وانتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف دون رد في ثالث جولات الدوري الممتاز.

 

مدرب الأهلي يحذر من الفتة واللحمة

الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاعبو الفريق من الإكثار من تناول اللحمة والفتة في ثاني أيام عيد الأضحى.

وقرر الجهاز الفني عمل قياسات وزن ودهون قبل مران اليوم، خاصة وأن الفريق سيدخل معسكر مغلق بالإسكندرية غدا الخميس.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره حرس الحدود في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل، في التاسعة مساءً، على ملعب استاد حرس الحدود بالإسكندرية، ويدخل الفريق المباراة ومعه 7 نقاط بعد التعادل مع الإسماعيلي والفوز على المصري ووادي دجلة.

 

النقاز يرفض المشاركة مع الزمالك

التونسي حمدي النقاز المشاركة واللعب في مركز المدافع الصريح في مباريات نادي الزمالك القادمة في بطولة الدوري العام

وأكد مصدر مقرب من اللاعب بأنه يرفض المشاركة في مركز المدافع بسبب رغبته في التواجد بقائمة المنتخب التونسي التي ستشارك في تصفيات كأس الأمم الأفريقية عام 2019

وأضاف المصدر ذاته بأن النقاز لم يشارك في مركز المدافع قبل ذلك وانه يرى مشاركته في هذا المركز سوف تأثر عليه بالسلب في مسألة انضمامه إلى صفوف المنتخب التونسي

يذكر ان السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، قام بتجربة النقاز في مركز المساك في مباراة بتروجيت الودية الأخيرة.

 

الزمالك يعلن موعد القناة الجديدة

أكد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، أنه تم تأجير ستوديو خاص بنادي الزمالك، مؤكدًا أنه سيتم انطلاقة خلال 24 ساعة القادمة.

وقال مرتضي منصور خلال المؤتمر الصحفي، إن القناة بدعم من تركي آل الشيخ، بعد توجيه بمساعدتنا في إنشاء القناة، وغدا سنستلم الأستوديو الخاص بنا.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads