المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كفرالشيخ في أسبوع.. زيارة وزير الشباب والرياضة.. حدائق كفر الشيخ تستقبل عيد الأضحى 2018

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 02:47 م
كفرالشيخ: نرمين الشال
طباعة
شهدت محافظة كفرالشيخ خلال هذا الأسبوع العديد من الأحداث والفعاليات الهامة ، حيث شهدت بداية الأسبوع زيارة وزير الشباب والرياضة للمحافظة ، وكذلك الاحتفال باستقبال عيد الأضحى المبارك  2018.

وزير الشباب والرياضة يشارك في ماراثون للجري والمشي ويقوم بزيارة للعديد من المنشآت الرياضية بكفرالشيخ
استقبل اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، السبت، الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة، حيث يقوم بزيارة المحافظة، في زيارة تعد هي الزيارة الأولى التي يقوم بها الدكتور الدكتور أشرف صبحى، لمحافظة كفرالشيخ، بعد توليه الحقيبة الوزارية، في منتصف شهر يونيو الماضي.

مشاركة وزير الشباب والرياضة، فى فعاليات الماراثون الرياضي بمدينة كفرالشيخ، والذي سينطلق من ميدان الملك عبد الله.


مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى تعم مدن كفر الشيخ... بمئات الذبائح
شارك اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، الثلاثاء، آلاف المواطنين من أهالي المحافظة، فرحتهم باستقبال عيد الأضحي المبارك، حيث أدي، محافظ كفرالشيخ، صلاة عيد الأضحى، اليوم الثلاثاء، بساحة الاستاد الرياضي، بحضور اللواء ناصر رشاد نائب مدير أمن كفر الشيخ، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري، والعميد محمد عمارمدير إدارة البحث الجنائي، والمهندس راضي أمين السكرتير العام للمحافظة، والشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف، المهندس علي عبدالستار مساعد المحافظ ورئيسمركز ومدينة كفر الشيخ، ووكلاء الوزارات، وسط الآلاف من الأهالي.

وشهدت ساحة الاستاد تواجد امنى مكثف من قوات الشرطة تعاونها عدداً من افراد القوات المسلحة للحفاظ على سلامة المواطنين وعائلاتهم، وحرص المحافظ ونائب مدير الأمن على مصافحة الأهالى والأطفال وتوزيع الحلوى عليهم. وأعدت مديرية أوقاف كفر الشيخ، 359 ساحة لأداء صلاة العيد بكافة مراكز وقرى المحافظة.

فتح مجازر كفر الشيخ بالمجان أمام المواطنين والجمعيات
أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، الثلاثاء، عن فتح المجازر لذبح الأضاحى وتقديم خدمة الفحوصات البيطرية بالمجان للمواطنين والجمعيات الخيرية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتا انه يتم توزيع 55 رأس ماشية أضاحى يتم ذبحها بالمجازر تحت الاشراف البيطرى الكامل وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً بالتعاون مع جمعية الأورمان ومؤسسة مصر الخير، فضلاً عن توزيع 42 طن لحوم مجمدة على الأسر الأكثر احتياجاً بجميع قرى المحافظة خلال أيام العيد بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان، من خلال الجمعيات الخيرية .

أشاد محافظ كفرالشيخ، بجهود صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان ومؤسسة مصر الخير على دعمهم العمل الخيرى والاجتماعى ومساعدة الأسر الأكثر اجتياجاً، واعادة إعمار العشرات من المنازل للأسر الفقيرة، بمحافظة كفرالشيخ، لافتاً ان الفترة القادمة تشهد مزيداً من التعاون لصالح تخفيف العبء عن الفئات المستهدفة انسانياً واجتماعياً، مقدماً التهنئة لأبناء المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

من جانبه قال العميد علاء نجم، مدير جمعية الأورمان بكفرالشيخ، انه يتم توزيع 42 طن لحوم مجمدة على الأيتام والأرامل بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وتحت اشراف اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، فضلاً عن توزيع 25 أضحية يتم ذبحها بمجازر كفرالشيخ، من خلال الجمعيات الخيرية، من اجمالى 55 أضحية قد أعلن محافظ كفرالشيخ عن توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا والايتام والأرامل بجميع مدن وقرى المحافظة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

حدائق كفرالشيخ تستقبل آلاف المواطنين للاحتفال بعيد الأضحي
توافد الآلاف من أهالي محافظة كفرالشيخ، على المنتزهات والحدائق العامة طوال أيام عيد الأضحي المبارك، للاستماع بأوقاتهم وسط أجواء مليئة بالبهحة، والفرحة.

وتضم محافظة كفر الشيخ، العديد من المنتزهات والحدائق التى تطل علي شاطيء النيل في مراكز، دسوق، فوة، ومركز مطوبس، الذي يضم قناطر ادفينا، وحدائقها، الممتدة على مساحات شاسعة وتستقبل الزائرين من مختلف المحافظات، لقضاء أوقاتهم في بهجة وسعادة.

كما يفضل العديد من أبناء المحافظة، زيارة حديقة الحيوان، الموجودة بمدينة كفر الشيخ، فنجدها تكتظ بالزائرين طوال إجازة العيد، ويحرص الأطفال على إطعام الحيوانات، والتقاط الصور داخل الحديقة، وتعتبر حديقة الحيوان بكفر الشيخ، من أشهر معالم المحافظة، وتستقبل زوارها من كافة مراكز المحافظة، كما تستقبل زوارها من المحافظات المجاور.




" مختل ذهنيا" يقتل خالته بساطور الجزارة أول أيام عيد الأضحى
شهد أول أيام عيد الأضحي حادث مروع حيث لقيت سيدة مصرعها بعدما قام ابن شقيقتها بضربها بالساطور بإحدي قرى مركز كفرالشيخ.

تلقي اللواء ناصر رشاد حكمدار المديرية وقائم بأعمال مدير أمن كفرالشيخ إخطارا من اللواء محمد عمار مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية يفيد بمصرع سيدة تدعي ( إ. م. ع . أ ) 55 عام ربة منزل علي يد ابن شقيقها " مختل ذهنيا " وتم وضع الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

وكيل أوقاف كفرالشيخ يشكر المشاركين في مشروع صكوك الأضاحي بعد تحصله أكثر من نصف مليون جنيه 
قال الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ أن جملة مبيعات مشروع صكوك الأضاحي لهذا العام بلغت ٣٧٥ صكا وجمله المبلغ جملة مبيعات الصكوك.

(562,500) جنيها . واشاد الفقي بتجربة بيع صكوك الاضاحي الذي تقوم به وزارة الاوقاف وذلك لشراء رؤوس الماشية وذبحها في المواعيد الشرعية بداية من صبيحه يوم العيد . واشار الفقي أن الأضاحي يتم توزيعها في المناطق الأكثر احتياجا وللفقراء . واكد الفقي ان وزارة الاوقاف عبر مديرياتها الاقليمية اكتسبت خبرات متراكبة وممتدة في التوزيع والوصول الي المستحقين فعلا .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads