المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم الجمعة 24 / 8 / 2018

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 04:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الجمعة 24 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الساعات المقبلة، نظيره الفيتنامي تران داي كوانج، وزوجته، وذلك استجابة لدعوة الرئيس لنظيره، حيث من المقرر أن يتطرق اللقاء إلى استعراض سبل التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة.

أعلن أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى، أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماعا مع مسئولى شركة مصر للطيران بمكة المكرمة، وذلك لاستعراض استعدادات عودة حجاج الجمعيات الأهلية، والتى ستبدأ عن طريق الجسر الجوي.

شنت وزارة الزراعة، في الأيام الأخيرة، حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والتي تستهدف منع تلك الظاهرة تمامًا في مصر، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأشخاص المخالفين.

تأخر إقلاع رحلتين لخطوط طيران نسما رقم 170 المتجهة جدة، ورحلة رقم 120 المتجهة إلى تبوك، وألغت الخطوط السعودية، الرحلة رقم 386 المتجهة إلى مدينة جدة، لعدم جدواها اقتصاديا، وقلة عدد الركاب بمطار القاهرة الدولي.

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن قيام الوزارة بتخصيص حصة كبيرة من ميزانيات التدريب الإداري للعام المالي الحالي؛ حرصًا على تنمية قدرات ومهارات العاملين في الديوان العام ومديريات القوى العاملة، وذلك من خلال خطة شاملة.

ترأس الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، منذ قليل، القافلة الدعوية بمحافظة البحر الأحمر، والتي جاءت عقب أداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد الميناء بالمحافظة، حيث دار موضوع الخطبة حول "أمانة الكلمة".

تستقبل مائدة دور الانعقاد الرابع بمجلس النواب، العديد من التشريعات الهامة التي تخص قطاع الاتصالات، خاصة بعدما أقر مجلس النواب قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ أيام.

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه من المقرر أن تبدأ الوزارة يوم الإثنين، في توزيع لحوم الأضاحي، لافتًا إلى أن مشروع صكوك الأضاحي شهد العام الحالي أرقامًا غير مسبوقة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، رابع أيام عيد الأضحى 2018، عن وفاة 4 حالات من الحجاج المصريين بالأراضي المقدسة، نتيجة حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية، حيث يصبح إجمالي حالات الوفاة 43 حالة حتى الآن.

تفقدت الأجهزة التنفيذية بحي الساحل، بقيادة الدكتور مجدي شريف رئيس حي الساحل، والمهندس حمادة رزق سكرتير حي الساحل، بالتعاون مع إدارة الإشغالات والمحلات والمتابعة الميدانية، صباح اليوم الجمعة، رابع أيام عيد الأضحى 2018، أعمال رفع مخلفات القمامة بالشوارع، وذلك لخلق بيئة حضارية للمواطنين.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads