المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"انقطاع المياه ومقتل مواطنين في مشاجرة".. أبرز أحداث الفيوم في أسبوع عيد الأضحى 2018

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 11:04 م
محمود المنشاوي
طباعة
شهدت محافظة الفيوم على مدار الأسبوع المنقضي، عدة أحداث بارزة وهامة، غلب عليها الأحداث الأمنية، والحوادث وأحداث الجريمة، كما شهدت أيضًا استعدادات المحافظة بكامل أجهزتها لعيد الأضحى المبارك، وفعاليات عيد الأضحى 2018.
"بوابة المواطن" تستعرض أبرز ما حدث خلال أسبوع في شوارع الفيوم في السطور التالية:

- أخبار الجريمة.
لقى تاجر مصوغات مصرعه إثر تلقيه ضربة على رأسه، أثناء مشاجرة بينه وبين تاجر أسماك، بسبب لهو الأطفال، كما لقى شخص مصرعه وأصيب 3 آخرين في مشاجرة بالأسلحة النارية، بين عائلتي أبو منصور، وسيد أحمد، بناحية منشأة محمد فهمي، بمركز اطسا، كما لقى عامل مصرعه إثر طعنه بسكين في صدره من الناحية اليسرى، أثناء مشاجرة بينه وبين كهربائي ونجله، إثر مشاداة كلامية بينهم، بسبب لهو الأطفال.

- حوادث.
أصيب محامي وطفل في حادث تصادم بين توك توك، ودراجة بخارية، بناحية العزيزية، بمركز طامية، ووقع 6 مصابين في حادث انقلاب سيارة بالطريق السياحي قبل مدخل قرية الجيلاني بمركز أبشواي، وأصيب عاملان بحروق متفرقة في الجسم، في مشاجرة بينهم وبين صاحب محل منظفات ونجله، بقرية سنرو مركز أبشواي، وأصيب محامي وطفل في حادث تصادم بطامية، كما أصيب 8 في حادث تصادم بين سيارتين على طريق “الفيوم ـ دمو”، وتم نقل المصابين لمستشفى الفيوم العام لإسعافهم، والتحفظ على السيارتين، وتسمم 10 أطفال بعد وجبة كشري بهوارة المقطع. 

- البنية التحتية.
في مطلع الأسبوع أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، عن حالة الطوارئ بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وحتى الانتهاء من العيد، كما شهدت عدة مناطق بأحد مراكز المحافظة انقطاع المياه في أولى أيام اليد.

كما خصصت محافظة الفيوم 160 ساحة لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، في مختلف مراكز وأحياء المحافظة، لاستيعاب أعداد المصلين الذين، كما وضعت مديرية الطب البيطري خطة عمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك، كما تم وضع غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين.

كما أعدت مديرية الأوقاف بالفيوم غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين، ومتابعة ساحات الصلاة في أول أيام العيد.

- التنفيذيون يتبادولون تهنئة العيد.
استقبل الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم بمكتبه، الثلاثاء الماضي، وفدًا من الكنيسة برئاسة الأنبا إبرام، أسقف الكنيسة بالفيوم، وعددًا من أعضاء مجلس النواب، وبعضًا من الشخصيات العامة، لتهنئته بعيد الأضحى المبارك، كما استقبل رؤساء مجالس المدينة بمختلف مراكز المحافظة المهنئين من القيادات التنفيذية والشعبية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

- عيد الأضحى.
استقبلت حديقة الحيوان بالفيوم، ما يقرب من 30 ألف زائر خلال أيام عيد الأضحي المبارك، وشهد محيط السواقي كثافة كبيرة من الأهالي احتفالا بعيد الأضحى، كما وصل الأسدين تيتو وبكيزا إلى حديقة الحيوان، بديلًا لزغلول وعزيزة


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads