المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

من بوتين إلى ميلانيا .. أبرز 9 زلات للرئيس الأمريكي ترامب

السبت 25/أغسطس/2018 - 07:01 ص
المواطن
طباعة
سيد مصطفى
لا تخلو حياة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مواقف مثيرة للجدل، حيث يملأ كل وسائل الإعلام بمواقفه الغريبة والغير مبررة أحيانًا، والسطور القادمة ستكشف أبرز زلات دونالد ترامب.

زلة لسان مع بوتين

بوتين - ترامب
بوتين - ترامب
ظهرت زلات لسان ترامب بعد أن قال إنه "لا يجد سببا لتدخل روسيا" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الإثنين في العاصمة الفنلندي، هلسنكي، زعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه تعرض لزلة لسان خلال نطقه لهذه الجملة، وذلك خلال كلمة ألقاها قبيل اجتماعه بأعضاء الكونغرس، الثلاثاء.

نسى إسم رئيس مجلس النواب الأمريكي 

نسى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اسم رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان، خلال حديثه في ويسكونسن، ودعاه "رون"، فهل كانت هفوةً منه، أم رد فعل على "النكسة" التي أصابته إثر فشل مشروع نظام الرعاية الصحية "ترامب كير"، الذي عمل الاثنان عن قرب لتمريره.


كلام بذئ عن المرأة

سرب تسجيل فيديو قديم للمرشح الجمهوري يدلي فيه بكلام بذيء ينم عن سلوك مهين للنساء، ارغمه على تقديم اعتذارات ودفع عددا من كبار مسؤولي الحزب الى التنديد به فورا.

وقال ترامب في 2005 متحدثا الى مقدم برامج في التسجيل الذي تم من دون علمهما اثناء وجودهما في حافلة قبل برنامج تلفزيوني "حين تكون نجما، يدعنك تفعلها"، ويضيف: "تمسكهن بأعضائهن... يمكنك القيام بأي شيء".

قشرة ماكرون

تكاد لقاءات ترامب مع نظرائه لا تخلو من المواقف المثيرة للجدل، ويقطع كلمته أمام الصحفيين ويلتفت نحو نظيره الفرنسي مشيرا إلى وجود قشرة رأس على كتف ماكرون!، ولم يكتف ترامب بفضح هذه المعلومة فقط، بل قام أيضا بإزالتها بيده أمام عدسات المصورين، وسط قهقهات الحضور

التحية العسكرية كوريا الشمالية

أثارت تحية عسكرية رد فيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لجنرال كوري شمالي من المرافقين للزعيم جيم جونغ أون، ضجة كبيرة باعتبارها "مخالفة للبروتوكولات."

وقال الجنرال المتقاعد، جون كيربي، محلل الشؤون العسكرية والدبلوماسية في CNN: "كان الأمر صادما بالفعل، أولا لأن هذا المشهد بثته القناة الرسمية بكوريا الشمالية واعطت الأمر أهمية بالغة، حيث روجوا للاختلاف في مستوى الاحترام الذي قدمه ترامب لهم ولقادتهم العسكريين."

أخطأ في اسم زوجته 
أخطأ ترامب خلال تغريدته في كتابة اسم زوجته ميلانيا ترامب بشكل لافت للانتباه حيث كتب "Melanie" بدلا من "Melania"، لكنه تدارك خطأه بحذف التغريدة وكتابة تغريدة ثانية بالاسم الصحيح، وذلك عقب إجرائها عملية ناجحة في الكلى، عادت زوجة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من المستشفى مرة أخرى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، غرد الرئيس الأمريكي قائلا: "من الرائع أن تعود السيدة الأولى إلى البيت الأبيض، "ميلاني" في حالة جيدة، شكرا لكل دعواتكم، مع أطيب الأمنيات".

معاكسة زوجة ترامب
لم تخرج زيارة ترامب لباريس دون إثارة التعليقات، حيث لم يتردد في ملاطفة سيدة فرنسا الأولى أمام عدسات المصورين ويعاملها بحرارة تسببت في إرباكها. ووجه عبارات إعجاب لبريجيت ماكرون بحضور زوجته ميلانيا ونظيره الفرنسي، أثناء زيارته الرسمية إلى فرنسا.
وعلق ترامب على مظهر بريجيت، قائلا إنها "جميلة" و"رشيقة"، وأضاف: "أنت في هيئة رائعة.. جميلة". 

إسم كريستيانو رونالدو
ترامب - ميسي
ترامب - ميسي
كشفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أخطأ في نطق اسم نجم فريق ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، وذلك خلال لقائه الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، في البيت الأبيض. 

وقالت الصحيفة البريطانية إن ترامب قال اسم كريستيانو مخطئًا حيث نطقه "كريستين" وذلك عندما مازح الرئيس البرتغالي قائلًا: "هل سيترشح كريستين رونالدو للرئاسة أمامك؟ إنه لن يفوز إذا فعل ذلك وانت تعرف هذا الأمر".

ميلانيا تحرج ترامب

حاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإمساك بيد زوجته ميلانيا، أثناء تصويره مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزوجته بريجيت، في أول زيارة لهما إلى واشنطن، إلا أن ميلانيا أبعدت يده بطريقة محرجة.

خلال مراسم التقاط صورة جماعية لترامب وزوجته، مع الرئيس الفرنسي وزوجته في واشنطن، حاولت ميلانيا الإفلات من يد زوجها، وعدم الإمساك بها، حسب ما رصدت كاميرات النقل المباشر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads