المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. ازدحام شديد في محيط قلعة " قايتباى " احتفالا بـ رابع أيام عيد الأضحى

السبت 25/أغسطس/2018 - 12:38 ص
إسماعيل فارس
طباعة
شهد محيط "قلعة قايتباى" اليوم الجمعة رابع أيام عيد الأضحى، مظاهر احتفالية جميلة من قبل المواطنين المقيمين هناك والوافدين من شتى محافظات الجمهورية للاحتفال بالعيد فى "عروس البحر الابيض المتوسط".

ورصدت عدسة بوابة المواطن، المظاهر الاحتفالية الرائعة فى محيط "قلعة قايتباى"، حيث افترشت الأسر على الشواطئ، وأخذوا يستمتعون بوقتهم بالمرح واللعب والترفيه، وركوب الدرجات الهوائية، كما قام الأهالي والأطفال هناك بشراء الذرة الشامية، والآيس كريم، والحلويات، واللب، والترمس، وغزل البنات، وحمص الشام، والبطاطة، والسوداني، لتسلية وقتهم. 

وادى ملايين المسلمين صلاة عيد الأضحى المبارك 2018، صباح الثلاثاء، بآلاف الساحات والمساجد بمحافظات الجمهورية، حيث توافدوا منذ الساعات الأولى مكبرين ومهللين، داعين لمصر وشعبها بالخير والأمان، وحرصوا على اصطحاب الأطفال والنساء إلى الصلاة تأسيا بفضائل هذا اليوم.

يذكر أن قلعة قايتباي في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب الإسكندرية، وشيدت في مكان منارة الإسكندرية القديمة التي تهدمت سنة 702هـ أثر الزلزال المدمر الذي حدث في عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون، وقد بدأ السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي بناء هذه القلعة في سنة 882 هـ وانتهى من بنائها سنة 884 هـ.

وكان سبب اهتمامه بالأسكندرية كثرة التهديدات المباشرة لمصر من قبل الدولة العثمانية والتي هددت المنطقة العربية بأسرها وقد اهتم السلطان المملوكي قانصوه الغوري بالقلعة فزاد من أهميتها وشحنها بالسلاح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads