المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ المنيا يسلم 55 عقد عمل للفتيات ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والطفل

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 03:28 م
طباعة
سلم محافظ المنيا اللواء طارق نصر، اليوم الأربعاء، 55 عقد عمل للفتيات ضمن مشروع مبادرة العناية بصحة الأم والطفل، والذي يموله الصندوق الاجتماعي للتنمية لجمعية النور لمتحدي الإعاقة بقرى: هور-الأشمونين-أبوقنته -العرين-نزلة العرين.
وأشاد المحافظ بما يقدمه مشروع تشغيل الفتيات في مبادرة العناية بصحة الأم والطفل بهدف إيجاد فرص عمل للفتيات في برامج التوعية والزيارات المنزلية للمساهمة في زيادة فرص الحصول على خدمات رعاية الأمومة والطفولة، في إطار الارتقاء بصحة الأم والطفل في المجتمعات المستهدفة، حيث يمثل مصدرا لدخل العديد من الأسر البسيطة.
وأوضح المحافظ أن الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي لذا يجب دمجهم مع أفراد المجتمع وتمكينهم بما يحقق صالح المجتمع، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في توفير كافة السبل الحياتية والرعاية لهم.
من جانبه، قال مدير مكتب الصندوق الاجتماعي بالمنيا إبراهيم عبد اللطيف إن المبادرة تأتي ضمن البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة، والذي بدأ في يناير 2013 وينتهي في عام 2016 بتمويل من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي ويستهدف 16 محافظة هي الأكثر فقرا طبقا لخريطة الاستهداف الجغرافي، ويعمل من خلال 800 جمعية أهلية بواقع 800 مليون جنيه منها.
وأضاف أن المشروع يعمل في 5 قطاعات منها قطاع العناية بصحة الأم والطفل ويعمل مع 22 جمعية بمحافظة المنيا منها جمعية النور لمتحدي الإعاقة، ويوفر المشروع 6200 فرصة عمل مؤقتة للشباب والفتيات تصل إلى 24 شهرا برواتب تتراوح من 650-1500 جنيه.
حضر اللقاء دكتور شنطوري بيومي، مدير عام إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، وإبراهيم عبد اللطيف مدير مكتب الصندوق الاجتماعي بالمنيا، ومحمد حسين خلف مدير جمعية النور لمتحدي الإعاقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads