المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"استشاري": السمنة من الأمراض المزمنة ويجب التصدي له

السبت 25/أغسطس/2018 - 11:39 ص
داليا محمد
طباعة
حذر الدكتور رامي حلمي استشارى جراحات السمنة والمناظير والتجميل، من عدم التصدي لسمنة الأطفال مبكرًا بكل الطرق، وخاصة قبل الوقوع في المحظور بمرحلة متقدمة من عمر الطفل، حيث إحتل مرض السمنة مرتبة متقدمة للأمراض المزمنة، وهو مرض خطير يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم ليس فقط فى الكبر وإنما أيضًا فى الطفولة.

وقال الدكتور رامي حلمي، إن السمنة مرض يصيب أكثر من ثلث أطفال مصر، بنات وبنين، وبعد البلوغ تزيد النسبة عن الثلث في الفتيات، مشيرًا إلى أننا أثناء تغذية الطفل، يجب أن ننتبه إلى طلباته فنتابع رغباته واحتياجاته ونشجعه على تنويع الأكل، والاستمتاع به ونتوقف عن إطعامه عندما يبدى علامات الشبع عليه حيث أن إجبار الطفل على كم معين من الأكل.

وأضاف استشارى جراحات السمنة والمناظير والتجميل، أن تنوع الأكل مهم جدًا وعدد الوجبات، ويجب تدريب الساعة البيولوجية على الجوع والاستماع إلى إشارات الجسم بالشبع والالتزام بمكان للأكل، والاستمتاع بلحظات الأكل كلها أمور يكتسبها الطفل منا كآباء وأمهات، فالوجبات كما ذكرنا يجب أن تنقسم إلى خمس يوميا بينها ٣ ساعات لا يتخللها سوى شرب الماء.
وأوضح "حلم"، أن السمنة لها أسباب وراثية ومرضية لكن تبقى السمنة النابعة من المجتمع الذى نتربى فيه هى أهم أسباب سمنة أبنائنا.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads