المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة محاكمات اليوم السبت.. أبرزها قضية إختطاف طفل الشروق وطعن أوبر وكريم على وقف نشاطهما داخل مصر

السبت 25/أغسطس/2018 - 09:36 ص
أحمد هلال
طباعة
تشهد أروقة المحاكم في مصر اليوم السبت نظر العديد من القضايا الهامة، ومن أبرزها قضية "إختطاف طفل الشروق" وطعن "أوبر" و"كريم" على حكم وقف نشاطهما داخل مصر

وترصد "بوابة المواطن" أبرز المحاكمات المنظورة فى رول المحاكم المختلفة.



المحكمة الأدارية تنظر طعن "أوبر" و"كريم" على حكم وقف نشاطهما داخل مصر

ستكون الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، على موعد اليوم السبت، مع الطعن المقام من الحكومة وشركة أوبر وكريم، المختصة بالنقل الجماعي، تطالب من خلاله ببطلان الحكم الصادر من الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى القاضي بوقف نشاط الشركة ووقف عملها في مصر.

ورد أنه اختصم الطعن رقم 47573 لسنة 64 قضائية علّيا، كل من، أصحاب الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري.

وجاء أيضا أن الطعن ذكر أن امتناع الجهات الإدارية عن إصدار القرارات اللازمة لتوفيق أوضاع الشركة حفاظا على حقوق العاملين بها يشكل قرارا سلبيا بالامتناع مخالف لصحيح حكم القانون والدستور، مؤكدًا أن استمرار ذلك الامتناع سيؤدي إلى زيادة نسبة البطالة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأكد الطعن أن التطبيق الخاص بالشركتين مرخص من قبل وزارة الاستثمار، أي أنه قانوني، وفي 17 نوفمير 2017 أخذت الشركة موافقة من الدولة للعمل، وانتظرتا إصدار قانون رسمي من قبل مجلس النواب ينظم عملها، الأمر الدي يشير إلى أن عمل الشركة قانوني ورسمي.


محكمة القضاء الإدارى تنظر الأستمرار في تنفيذ حكم منع استيراد القمح الروسي المصاب الأرجوات

ستكون الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، على موعد اليوم السبت، مع نظر الإشكال المقام من طارق العوضي المحامي المطالَب بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري القاضي بوقف استيراد القمح الروسي للمصاب بالأرجوات.

ورد أنه إختصم الإشكال الذي حمل رقم ١٧٧٨٣ لسنة ٧٢ قضائية وزير الزراعة ورئيس الوزراء.

وجاء أيضا أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت في١٤ نوفمبر، بقبول دعوى وقف استيراد القمح الروسي المصاب بالأرجوت، ووقف استلام الشحنات الحالية والمستقبلية.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، ببطلان قرار مجلس الوزراء الصادر بجلسة ٢١ سبتمبر ٢٠١٦ بالسماح بدخول الأقماح المستوردة المصابة بالفطر الأرجوت، ان الإدارة المركزية للحجز الزراعي بوزارة الزراعة سبق لها وان انتهت في أغسطس ٢٠١٥ إلى رفض دخول شحنات حبوب مصابة بذلك الفطر"الأرجوت" لأسباب عديدة منها أن ذلك الفطر غير موجود بمصر ومسجل بجدول الآفات المحظور دخولها.

وأكدت المحكمة أنه في أعقاب ذلك الرفض أصدر مجلس الوزراء قراره المقضي ببطلانه دون أن يكون مختصًا قانونًا بتقرير ما يسمح بدخوله للبلاد من النباتات والمنتجات الزراعية المصابة بآفات غير موجودة بالبلاد ومنها الأرجوت، ومن ثم يكون ذلك القرار صادرًا من غير مختص.


محكمة شمال القاهرة على موعد مع محاكمة المتهمين باختطاف طفل الشروق

ستكون الدائرة 20 شمال القاهرة برئاسة المستشار لطيف سليمان، على موعد اليوم الثلاثاء، مع نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بخطف "طفل الشروق".

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بعد أن أسندت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم الخطف واحتجاز الطفل دون وجه حق، وحيازة أسلحة نارية.

أجرت النيابة معاينة تصويرية لمكان احتجاز الطفل، باصطحاب المتهمين الثمانية، وقامت بمواجهة الطفل بالمتهمين وتعرف عليهم.

بدأت وقائع القضية عند تلقى بلاغ من موظفة بأحد البنوك لقسم شرطة الشروق بقيام مجهولين باختطاف نجلها 7 سنوات من أمام مسكن والد زوجها بالحي الثالث باستخدام سيارة ملاكي، وبعد اتصالات هاتفية لأسرته من الجناة طلبوا خلالها مبلغًا من المال فدية نظير إطلاق سراحه.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads