المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استهداف مسلح لمدارس ريف حماة السوري

السبت 25/أغسطس/2018 - 12:09 م
عواطف الوصيف
طباعة
تمكنت طائرات مسيرة صباح، اليوم السبت، من استهداف مدرسة المجنزرات التابعة لنظام الرئيس السوري، بشار أسد، والتي تقع في ريف حماة الشرقي.

وقال مصدر مقرب من نظام الأسد، محاولا إعطاء لمحة عامة عن ما حدث، حيث نوه أن مجموعة من الطائرات المسيرة هاجمت حوالي الساعة السادسة من صباح اليوم القاعدة الجوية للطائرات المروحية في مدرسة المجنزرات شرقي حماة، حيث ألقت عدة قذائف على القاعدة، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر ميليشيات أسد الطائفية وتدمير طائرتين مروحيتين، مضيفا بعد أن طالب بعدم الكشف عن هويته، بأن قوات النظام قامت على الفور بنقل 5 طائرات مروحية إلى مطار حماة العسكري تحسباً لأي هجمات أخرى قد تستهدف المدرسة.

وحاول المصدر، الذي يمثل نظام بشار الأسد، أن يعطي لمحة عامة عن مدرسة المجنزرات، حيث نوه أنها باتت مؤخراً قاعدة جوية للطائرات المروحية يستخدمها النظام في عملياته العسكرية لقصف مناطق شمال سوريا بالبراميل المتفجرة.

وفي نفس السياق، قال قيادي في الجيش الحر، إن استهداف مدرسة المجنزرات أهم موقع عسكري للنظام شرقي حماة بالطائرات المسيرة لا يمكن أن يقف وراءه فصيل مقاتل، مرجحا أن تكون هناك جهة دولية تقف خلف العملية.

الجدير بالذكر أن أقرب موقع عسكري للفصائل المقاتلة يبعد عن مدرسة المجنزرات شرقي حماة حوالي 25 كم شمالاً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads