المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يؤكد الالتزام بالارتقاء بمستوى العلاقات مع مالاوي

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 03:37 م
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم /الأربعاء/ جورج تشابوندا وزير الري والزراعة والتنمية المائية بجمهورية مالاوي، والمبعوث الشخصي للرئيس المالاوي.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن الرئيس السيسي رحب بالضيف المالاوي، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وحرص مصر على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، مؤكداً انفتاح مصر على القارة الإفريقية وحرصها على تفعيل علاقات التعاون مع جميع دولها.
وقد نقل وزير الزراعة المالاوي للرئيس تحيات الرئيس المالاوي "موتاريكا"، كما سَلَّم الرئيس السيسي رسالةً من نظيره المالاوي تضمنت الإعراب عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيما في شقها الاقتصادي، أخذاً في الاعتبار إمكانيات التعاون التي تتوافر لدى البلدين.
وأعرب الوزير المالاوي عن سعادته بزيارة مصر، مشيداً بدورها في التعاون مع مالاوي في العديد من المجالات، فضلاً عن برامج الدعم الفني التي تقدمها مصر لمالاوي في مجالاتٍ مثل الصحة والزراعة وتنمية الثروة السمكية.
وأشار الوزير المالاوي إلى رغبة بلاده في زيادة الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الزراعة، فضلاً عن أهمية صياغة خطة عمل تنفيذية لتبادل الخبرات وتكثيف مجالات التعاون بين البلدين.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته لنظيره المالاوي، معرباً عن الارتياح لمستوي التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكداً اهتمام مصر بمتابعة تعزيز التعاون الثنائي، حيث تجري دراسة إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة على بحيرة مالاوي، وكذا مزرعة سمكية مشتركة.
وأكد الرئيس السيسي التزام مصر بالارتقاء بمستوى العلاقات مع مالاوي، وحرصها على دعم جهود تعزيز التعاون الثنائي.
ونوّه الرئيس إلى اهتمام مصر بدعم مالاوي في المجالات التنموية، خاصة في مجال بناء القدرات من خلال جهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.
وأوضح السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً بشأن إقامة مشروعات مشتركة في مجال الزراعة والتصنيع، حيث أكد الرئيس أهمية الإعداد الجيد لهذه المشروعات ودراسة جدواها الاقتصادية، بما يضمن تحقيق المنفعة المشتركة للشعبين الشقيقين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads