المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم السبت 25 / 8 / 2018

السبت 25/أغسطس/2018 - 03:59 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم السبت 25 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اتصالًا هاتفيًا بالمستشار عمر مروان، رئيس البعثة الرسمية للحج، وزير شئون مجلس النواب؛ لمتابعة حالة الحجاج المصريين واستعدادات رحلات العودة إلى مصر.

توجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم السبت، إلى محافظة الإسكندرية، وذلك لتفقد أعمال تنفيذ مشروعات الطرق والكباري غرب الإسكندرية، وتحديدًا أعمال المحور التنموي لمدينة برج العرب، شاملا الطريق وما به من كباري.

أعلن مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الحجاج المصريين القادمين من الأراضي المقدسة، وذلك على متن رحلات الخطوط السعودية المقرر نهاية الشهر الجاري.

أحبطت قوات الأمن صباح اليوم هجوماً مسلحاً استهدف الكمين الساحلي في مدينة العريش، أسفر عن مقتل 4 إرهابيين أمام كمين الكيلو 17 التابع لقوات وزارة الداخلية على طريق العريش ـ القنطرة الدولي.

أصدرت غرفة العمليات المركزية بمركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم السبت، تقريرًا لاستعراض نتائج أعمالها على مدار أيام عيد الأضحى 2018، حيث كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وجه بتفعيل غرف العمليات المركزية بداية من يوم وقفة عرفات حتى أخر أيام عيد الأضحى 2018، لتلقى شكاوى المواطنين ومتابعة الموقف.

شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في الأيام الأخيرة، حملات على مصانع الأعلاف في محافظات مختلفة، وذلك لتفقد مطابقتها للمواصفات والتسجيلات المعتمدة.

قال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن قنوات الجماعة الإرهابية في تركيا وقطر، تدافع عن معصوم مرزوق وأعوانه، نظرًا لأنه جندي من جنودهم داخل مصر، ولا يتردد لحظة فى تنفيذ التكليفات التى تصدر إليه من جماعة الإخوان الإرهابية.

بعث الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، برقية تهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، والمملكة العربية السعودية، وذلك لنجاح موسم الحج هذا العام.

شنت الأجهزة التنفيذية بحي غرب مدينة نصر، بقيادة العميد أحمد محمد أنور عباس، رئيس الحي، بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية وإدارة الإشغالات والمحلات والمتابعة الميدانية، وبالتنسيق مع شرطة مرافق حي غرب مدينة نصر، صباح اليوم السبت، حملة مكبرة، لإزالة التعديات على أملاك الدولة في نطاق الحي.

يقع قصر فاطمة الزهراء بمحافظة الإسكندرية، بُني عام 1919، و تبلغ مساحته نحو 4185 متر مربع، يحيط بالقصر مساحة كبيرة من الحدائق، وتميز بأن الجدران والسقوف فيه مُزينة باللوحات الزيتية التي تصور مشاهد مختلفة سواء طبيعية أو تاريخية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads