المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العيش في بيت بارد يصيبك بارتفاع ضغط الدم

السبت 25/أغسطس/2018 - 04:14 م
ندى محمد
طباعة

كشفت دراسة أجرتها جامعة "College "، في العاصمة البريطانية لندن، أن العيش في بيت بارد يجعلك أكثر عرضة للمعاناة من ارتفاع ضغط الدم، وتوصلت الدراسة التي شملت نحو 4700 شخص، إلى أنه مع كل انخفاض في درجة الحرارة، يحدث ارتفاع طفيف في ضغط الدم.

 

قال الدكتور، "ستيفن جيفراج"، المشارك في الدراسة المنشورة في مجلة Hypertension، إن الدراسة ساعدتنا  على تفسير ارتفاع معدلات ضغط الدم، فضلًا عن الزيادات المحتملة في الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية وأمراض القلب، في فصل الشتاء،  منوهًا على أن  النتائج  أثبتت أن الحفاظ على دفء المنازل، قد يكون مفيدًا لخفض ضغط الدم.

 

ويعتقد الباحثون، أن تغيير منظم الحرارة يمكن أن يساعد الملايين من المرضى، على التحكم في ارتفاع ضغط الدم، كما أشاروا إلى أن الحفاظ على حرارة غرف المعيشة عند 21 درجة مئوية، كحد أدنى، يمكن أن يكون مفيدًا للصحة العامة.

 

واكتشف الباحثون وجود صلة ذات دلالة إحصائية بين درجات الحرارة في الأماكن المغلقة، وارتفاع ضغط الدم لدى كل شخص، ووجدت الدراسة الجديدة أنه مقابل انخفاض درجة مئوية واحدة داخل المنزل، يرتفع ضغط الدم الانقباضي بمقدار 0.48 ملم زئبقي، وكذلك الانبساطي بمقدار 0.45 ملم زئبقي.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads