المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة الفعاليات الفنية والثقافية.. الأحد الموافق 26 أغسطس 2018

الأحد 26/أغسطس/2018 - 12:19 ص
إسماعيل فارس
طباعة
نقدم لكم في بوابة المواطن الاخبارية، الفعاليات الفنية والثقافية، المقرر عقدها غدًا الأحد الموافق 26 أغسطس 2018.

القاهرة

تستكمل محكمة النقض برئاسة المستشار محمد عبد العال، الأحد، نظر الطعن المقدم من 67 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اغتيال النائب العام السابق هشام بركات" على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والسجن من 10 سنوات للمؤبد.
وسبق أن رفضت محكمة النقض في أبريل الماضي، طعن 46 متهمًا في ذات القضية، على قرار إدراجهم بقوائم الإرهابيين، وأيدت قرار الإدراج لمدة 3 سنوات.

القاهرة

تبدأ وزارة التربية والتعليم تدريب معلمي الصف الأول الابتدائى على النظام التعليمي الجديد، الأحد، وتستمر حتى 31 أغسطس الجارى.

وخاطبت الوزارة جميع المديريات التعليمية رسميا بضرورة التنبيه على المعلمين المستهدفين بضرورة الحضور فى المواعيد والأماكن المحددة لكل منهم، وشددت على أنه سيتعرض للمساءلة كل من يتخلف عن الحضور.
كما أعلنت الوزارة البدء فى تدريب معلمى اللغة الفرنسية على مستوى الجمهورية بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر يومى 26 و27 أغسطس الجارى

السويس

أعلنت جامعة السويس، بدء الكشف الطبى على الطلاب الجدد المرشحين لكليات الجامعة للعام الدراسى 20182019، يوم الاحد المقبل، 26 اغسطس.

واشارت الجامعة إلي أنه يوجد جدول للمواعيد المحدد لكل كلية، والذي جاء به التالي، كلية الطب من يوم 26 أغسطس حتى 2 سبتمبر، وكليات " الهندسة، هندسة البترول، إعلام، سياسة واقتصاد حسابات ومعلومات " ابتداءً من 30 اغسطس حتي يوم 6 سبتمبر، وكلية التربية من 9 سبتمبر حتى 30 سبتمبر، كلية الآداب من 16 سبتمبر حتى 30 سبتمبر، كلية الثروة السمكية من 13 سبتمبر حتى 14 أكتوبر ".

القاهرة

أعلنت إدارة كلية الهندسة بجامعة القاهرة، فتح باب التقدم للتحويلات لطلاب السنة الأولى، بداية من الأحد ٢٦ أغسطس وحتى الأربعاء ٥ سبتمبر 2018.
وأشارت الكلية إلى أنه يتم التقدم إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للكلية، ويتم سداد الرسوم، من خلال إدارة شئون من منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني.

الدقهلية

أعلنت جامعة المنصورة، أنه سوف يبدأ الكشف الطبى للطلاب الجدد المرشحين لكليات جامعة المنصورة للعام الجامعى 20192018، الأحد الموافق 26 أغسطس، حتى الأربعاء الموافق 26 سبتمبر.

وأشارت الكلية إلى أنه يمكن للطلاب الجدد حجز موعد الكشف الطبي من خلال "نظام ابن سينا لحجز الكشف الطبي"، مشيرة إلى أنه تم تفعيل بدء التقديم على الموقع.

القاهرة

يستقبل معهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالي، فوج طلابي من الجامعات الحكومية يوم الاحد المقبل 26 أغسطس ويستمر حتى يوم 30 أغسطس الجاري.

القاهرة

تبدأ "كايرو ميديا سكول"، ورشة تقديم نشرات الأخبار، في الفترة من 26 إلى 30 أغسطس.

القاهرة

تُنظم مكتبة مصر العامة٬ فرع مصر الجديدة٬ اللقاءً الشهري مع الكاتبة فاطمة ناعوت٬ وذلك في تمام السادسة٬ من مساء يوم الأحد الموافق 26 أغسطس الجاري

القاهرة

يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي، في تمام السادسة والنصف مساء الأحد 26 أغسطس، مهرجان الساقية الرابع عشر للتمثيل في يومه الأول، والذي يشهد عروض "شوجر دادي"، و"حياة"، و"موجة حلم"، و"ذكريات"، و"كابوس"، و"حلم"، و"إنسان".
وتتكون لجنة التحكيم من الناقد المسرحي وليد محمد محمد الزرقاني، وفنان المايم محمد حزين.
يقام المهرجان على يومي الأحد والإثنين 26 و27 من أغسطس الجاري

القاهرة

يفتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح على مسرح الجيزة الثقافي عرضي " مدد" و" نظرة" عروض مشاريع تخرج الدفعة الأولى من ورشة " إبدأ حلمك"، والتي تقيمها فرقة مسرح الشباب، ذلك الأحد ٢٦ أغسطس السابعة مساء، بمشاركة ١٥٠ شاب وشابة، هم متدربي الورشة الذين تم تدريبهم إحترافيا بالورشة التي بدأت في شهر أغسطس الماضي.

الاسكندرية

ينظم مركز الإبداع بالإسكندرية ندوة عن مدينة الإسكندرية في السينما، الأحد الساعة السابعة مساءً.

وتستعرض هذه الندوة بعضا من مشاهد هذه الافلام، لتُظهر دور السينما في توثيق مظاهر عمرانية اختفت أو اندثرت ملامحه، وتتبع من خلالها النقلات في التاريخ والمتغيرات الثقافية، في أحياء الإسكندرية المختلفة، والشوارع والمباني والأزياء والسلوكيات بمتغيراتها ومسبباتها.

وتقدم الندوة "هبة صفي الدين" أستاذة العمارة والتصميم بجامعة مصر الدولية، وعضو لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، ومدير برنامج العمارة والأطفال بالإتحاد الدولي للمعماريين، ومدير بيت المعمار المصري - صندوق التنمية الثقافية.

القاهرة

يستقبل مركز الثقافة السينمائية الأحد، عرض فيلم "Reservoir Dogs"، للمخرج "Quentin Tarantino"، وذلك في تمام السابعة مساء، ومن المقرر أن يعقب عرض الفيلم مناقشة يديرها الناقد أحمد شوقي.

يُذكر أن هذا الفيلم قد ترشح لجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان "صندانس السينمائي الدولي" عام 1992، بينما فاز بجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما من مهرجان "تورنتو السينمائي الدولي" في نفس العام.
عنوان المركز 26 شارع شريف، تليفون 0223927460
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads