المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كان أسيرا وأصبح سيناتور أمريكي" .. رويترز البريطانية تنعى جون ماكين على طريقتها الخاصة

الأحد 26/أغسطس/2018 - 11:09 ص
دعاء جمال
طباعة
قامت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم الأحد بنعي السيناتور الأمريكي جون ماكين على طريقتها الخاصة والذي رحل أمس السبت عن عمر ناهز الـ 81 عامًا بعد صراع طوي مع مرض السرطان.

ولكن كان المثير في الأمر أن الوكالة البريطانية قد لخصت حياة "ماكين" في عدد من النقاط والتي تناقلتها عنها وسائل الإعلام العالمية، وفيما يلي نسرد أبرز الحقائق عن السيناتور الأمريكي:

السيناتور الأمريكي
السيناتور الأمريكي جون ماكين
كان طالبا جامحا ومولعا بالتشاجر في المدرسة الداخلية التي التحق بها في منطقة واشنطن. 
- سار ماكين على درب والده وجده حيث كانا من كبار ضباط البحرية الأمريكية ذوي الأربعة نجوم، حيث واصل التمرد على اللوائح وتخرج ضمن أواخر الدفعة.

- كانت قد أسقطت طائرته خلال مهمة قتالية فوق فيتنام في عام 1967، ومن ثم أمضى 5 أعوام ونصف في الأسر، منها عامان في الحبس الانفرادي.

- تعرض السيناتور الأمريكي مرارا وتكرارا للضرب والتعذيب مما ألحق به عاهة مستديمة. 

- كان دائما ما ينتقد مجلس الشيوخ الأمريكي وبشكل خاص لأساليب الاستجواب القاسية مثل أسلوب محاكاة الغرق للمشتبه بهم في أعمال إرهابية.

جون ماكين خلال لقطة
جون ماكين خلال لقطة نادرة أثناء سنوات الخدمة في فيتنام
- تقلد ماكين عدد من  الأوسمة ومن بينها 3 من ميداليات النجمة البرونزية، ونال وسام القلب الأرجواني مرتين ووسام الاستحقاق مرتين ووسام النجمة الفضية وصليب الطيران المتميز.

- عمل ماكين لحساب موزع للبيرة في أريزونا وكان هذا الموزع والد زوجته الثانية سيندي عندما انخرط في العمل السياسي.

- عام 1982، فاز في انتخابات مجلس النواب الأمريكي، وفي 1986 فاز بمقعد في مجلس الشيوخ ظل محتفظا به 6 دورات.

- تصدر السباق على منافسه في الحزب الجمهوري جورج دبليو بوش في الجولة الأولى، وذلك انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2000،لكنه لم يحقق نتائج طيبة في التصفيات اللاحقة.

السيناتور الأمريكي
السيناتور الأمريكي جون ماكين
- خسر ماكين أمام المرشح الديمقراطي والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2008 خلال خوضه لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

- كان ماكين محافظا مؤيدا لرجال الأعمال ومن دعاة سياسات السوق الحرة ومعارضي الإجهاض.

- في عام 2017 وأثناء جراحة في أريزونا لإزالة تكتل دموي خلف العين اليسرى لماكين اكتشف الأطباء إصابته بنوع شرس من سرطان المخ.

جون ماكين وباراك
جون ماكين وباراك أوباما
- بعد أقل من أسبوعين عاد ماكين إلى واشنطن وخالف رغبة حزبه بالتصويت في اقتراع قضى على جهود الحزب الجمهوري لرفض خطة الرعاية الصحية التي طرحها أوباما.

- وأمضى ماكين معظم وقته لاحقا في أريزونا حيث خضع للعلاج والرعاية.

- كان ماكين منتقدا بارزا للرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads