المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ساري يكشف طريقة أسلوبة في الملعب

الأحد 26/أغسطس/2018 - 11:15 ص
شهاب طاهر
طباعة
أكد مدرب تشيلسي الإنجليزي ماوريسيو ساري أنه يحب فلسفة السيطرة و الاستحواذ على المباراة ، ويحب العديد من التكتيكات المختلفة طوال مسيرته التدريبية .

وقال ساري عن فلسفته " أحب أن يسيطر فريقي على الكرة، احب كثيرا الاستحواذ عليها، احب اللعب في نصف ملعب المنافس، الاستحواذ لكن بسرعة هائلة جدا، هنا اقصد السرعة الذهنية، قبل كل شئ ليس فقط الاستحواذ في نصف ملعبي، ربما تعلمت الكثير من المباريات التي خسرتها، أعتقد! " .

وأضاف " حاولت اللعب بـ 5 مدافعين قبل 5 سنوات لكن الامر مستحيل بالنسبة لي، لأننا اذا اردت تطبيق الضغط في نصف ملعب الخصم وأردت النظر فقط للكرة باستخدام 5 مدافعين، سوف أخسر المسافات على الفور " .

وحدد ساري الوقت لتطبيق فلسفته في تشيلسي " انهم يعملون بشكل طيب، يحاولون التحسن وعلاج الاخطاء، نحن بحاجة للتطور والوصول لـ 100% من مستوانا في اقرب وقت ممكن، الامر اسهل بالنسبة للاعبي الهجوم، عادة 3 أشهر لكن نحن نحظى بعدد طيب من اللاعبين الأذكياء لذلك آمل ان تكون شهرين فقط " .

وواصل " المدافعون سيتطلبون وقت اطول لتطبيق فلسفتي، لأنني أريد منهم ان يركزوا فقط على الكرة وهنا يتواجد لاعبين اعتادوا طوال 10 سنوات التركيز على لاعب الخصم فقط، لذلك عليك أن تغير من طريقة تفكير اللاعب وهذا ليس سهلا ابدا ، احب ان يستمتع اللاعبون أثناء الحصص التدريبية، 90% من تدريباتنا تكون مع الكرة وهذا أمر جيد جدا لنا لكن في المستقبل اعلم انني سوف أحظى بعراقيل خصوصا هنا في انكلترا لذلك أنا أحاول التأقلم في اسرع وقت ممكن " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads