المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد عطلة العيد.. قائمة الأعمال التي تنتظر البنوك المصرية عقب استئناف نشاطها

الأحد 26/أغسطس/2018 - 02:30 م
دنيا سمحي
طباعة
انتهت البنوك ومراكز الصرافة، والبورصة، اليوم الأحد، 26 أغسطس، من عطلة عيد الأضحى المبارك 2018، حيث عاودت البنوك على مستوى الجمهورية، والمستويات العربية، نشاطها صباح اليوم، بدءا من الساعة 8:30 صباحًا حتى 2 ظهرًا.

 وفي هذا الصدد، ترصد " بوابة المواطن"، أبرز نشاطات البنوك والبورصة المصرية، عقب انتهاء العطلة والعودة للعمل من جديد، والتي نستعرضها في النقاط التالية:

البنوك تعاود نشاطها
البنوك تعاود نشاطها
البنك المركزي المصري
البنك المصري المركزي
البنك المصري المركزي
استأنف البنك المركزى المصرى العمل صباح اليوم، وكان قد تم إقرار تعطيل العمل بكل البنوك العاملة فى مصر لمدة 4 أيام، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بدءًا من يوم الإثنين الموافق 20 أغسطس 2018 حتى الخميس 23 أغسطس 2018، ليتم استئناف العمل صباح اليوم الأحد الموافق 26 أغسطس 2018.

الدولار بعد عودة النشاط في البنوك المصرية

سعر الدولار في البنوك
سعر الدولار في البنوك
بعد توقف نحو 6 أيام، بسبب إجازة عيد الأضحى والإجازة الأسبوعية، نرصد سعر الدولار في البنوك المصرية، والتي جاءت كالتالي:

ارتفع سعر الدولار في بنكي القاهرة و قناة السويس إلى 17.85 جنيه للشراء و17.95 جنيه للبيع، مقابل 17.84 جنيه للشراء و17.94 جنيه للبيع.
تراجع سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي إلى 17.85 جنيه للشراء و17.95 جنيه للبيع، مقابل 17.86 جنيه للشراء، و17.96 جنيه للبيع.
استقر سعر صرف العملة الأمريكية في بنكي مصر والأهلي عند 17.78 جنيه للشراء و17.88 جنيه للبيع.
استقر سعر الدولار في بنوك التجاري الدولي والإسكندرية والعربي الأفريقي عند 17.82 جنيه للشراء و17.92 جنيه للبيع.
استقر سعر صرف الدولار في بنكي كريدي أجريكول والبركة عند 17.85 جنيه للشراء و17.95 جنيه للبيع. 

البنك الأهلي يتعاقد مع 16 جامعة لتحقيق الشمول المالي

البنك الأهلي
البنك الأهلي
وفي إطار عودة النشاط للبنوك المصرية هذا الصباح، أعلن البنك الأهلى المصرى، عن تعاقده وإتمامه التعاون مع 16 جامعة لنشر الشمول المالى والمدفوعات الإلكترونية، حيث يقوم البنك بتقديم الخدمات الإلكترونية مثل البطاقات المدفوعة مقدماً لطلاب الجامعات، وذلك لتحفيز الشباب على استخدام الخدمات الإلكترونية لتحقيق أهداف الشمول المالى.

ويستهدف البنك من هذه الخطوة رفع كفاءة الإنترنت البنكى عن طريق بعض الخواص المتعلقة بأداء البنك، وذلك للتسهيل على العملاء ولتقليل اضطرارهم للذهاب للفروع، والعمل على تطوير الإنترنت البنكى خلال 3 أشهر، لإضافة خواص إضافية تسهل أعمال الشركات والأفراد. وكشف عكاشة عن نجاح مصرفه فى مواصلة معدلات النمو المرتفعة، حيث تجاوزت ودائع البنك حاجز التريليون جنيه، كما بلغت القروض أكثر من 450 مليار جنيه حتى نهاية يونيو الماضى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads