المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جون ماكين "سيناتور الإخوان" عاش مؤيدًا للجماعة الإرهابية ..ونعته إسرائيل بـ "الصديق الحقيقي"

الأحد 26/أغسطس/2018 - 04:04 م
دعاء جمال
طباعة
لقبه الإعلام الأمريكي بـ "سيناتور الإخوان" نظرا لدفاعه الشرس عنهم، إنه المثير للجدل الذي هزمه السرطان بعد صراع طويل، إنه السيناتور الأمريكي "جون ماكين".

جون ماكين .. سيناتور الإخوان

هاجم موقع "كونسرفاتيف" الأمريكي السيناتور جون ماكين والذي تم وصفه بـ "سيناتور الإخوان"، وأنه على علاقة بجماعة الإخوان الإرهابية.

وكتب الموقع غي تقرير نشره :"التبجح الذي أظهره السيناتور جون ماكين تجاه دونالد ترامب، ووقوفه في صف خيزر خان المرتبط بالإخوان المسلمين، ودفاعه الشخصي عنه ضد انتقادات المرشح الجمهوري لخطاب ألقاه خان في مؤتمر الحزب الديمقراطي".

وتابع : "يدفعنا لذلك للتساؤل، لماذا يختار ماكين دائما الوقوف إلى جانب الإخوان".

السيناتور الأمريكي
السيناتور الأمريكي جون ماكين
الدفاع المستميت عن الجماعة الإرهابية..

السيناتور الأمريكي كان هو المدافع الأول عن جماعة الإخوان الإرهابية، فوفقًا لتقارير نشرتها صحف أمريكية عام 2013، كان مكين يدافع عن الإخوان وأن محوهم من المشهد السياسي هو محاولة للعب بالنار.

وكان ماكين يرى أنه إذا تم إببعاد الإخوان عن السلطة فمن الممكن أن يحدث  انقسام والذي سيضع مصر على طريق حرب أهلية ذات عواقب وخيمة.

ورأى السيناتور الأمريكي ما وصفه بـ "الانتفاضات العنيفة" في سوريا ومصر في نفس الوقت ستكون خطيرة بشكل خاص بالنسبة لإسرائيل، أقوى حليف للولايات المتحدة في المنطقة.

شعار جماعة الإخوان
شعار جماعة الإخوان الإرهابية
إسرائيل تنعي صديقها الحقيقي ..

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد بنعي السيناتور الأمريكي، جون ماكين، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي :"ببالغ الأسى تلقيت خبر وفاة جون ماكين الذي كان رجلا وطنيا كبيرا مخلصا لأمريكا وطنه وصديقا حقيقيا لإسرائيل. سأعتز دائما بصداقته المتينة مع الشعب الإسرائيلي ومعي شخصيا".

وتابع نتنياهو:"دعمه المستمر لإسرائيل نبع من إيمانه بقيم الديمقراطية والحرية. دولة إسرائيل تؤدي التحية لجون ماكين".

نتنياهو وجون ماكين
نتنياهو وجون ماكين
هذا ما قاله باراك أوباما عن ماكين..

قام الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، اليوم الأحد بنعي عضو مجلس الشيوخ الأمريكى عن ولاية أريزونا السيناتور جون ماكين، والذي توفي أمس السبت عن عمر يناهز 81 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال الرئيس الأمريكي لسابق على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر":" أنا وجون ماكين ننتمي لأجيال مختلفة ولكل منا مرجعيته الخاصة والتي تختلف عن الآخر، وتنافسنا في قمة الهرم السياسي لكن لدينا قاسما مشتركًا وهو الإخلاص لشئ أسمى وهو المثل العليا التي حارب من أجلها أجيال من الأمريكيين، لقد رأينا هذا البلد كمكان يمكن أن يكون فيه أي شئ ممكنا – المواطنة هي التزامنا الوطني لضمان بقائها إلى الأبد على هذا النحو".

أوباما والسيناتور
أوباما والسيناتور الأمريكي
الخلاصة..

نجد أن من تلهف لإرسال برسالة عزاء هو رئيس الوزراء الإسرائيلي والذي وصف ماكين بالصديق الحقيقي وكذلك أمريكا، فهو المدافع المستميت عن جماعة الإخوان الإرهابية فبالطبع سيكون أول من ينعوه هم إسرائيل وأمريكا لإنهم حلفائهم الأبديون. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads