المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأحد 26 / 8 / 2018

الأحد 26/أغسطس/2018 - 04:07 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأحد وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- شاهد| بعد انحدارها إقتصاديا.. تركيا تتدهور أخلاقيا وتتعمد السخرية من أبناء العرب

تتوالي الأحداث واحدا تلو الآخر على تركيا، لتؤكد كيف أنها لا تنحدر سياسيا وإقتصاديا فقط، بل أخلاقيا أيضا في ظل أستمرار هذا النظام الأردوغاني، وهو ما بات واضحا من خلال ما تم تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيس بوك"، وهو تقريرًا تليفزيونيا تركيا، يوضح كم السخرية من السياح العرب فى تركيا، وهو بالتأكيد ما يتنافى مع الأخلاق والقيم.

2- أفغانستان تعلن مصرع أمير تنظيم داعش في إقليم خراسان

أعلنت السلطات الأفغانية ومصادر فى مديرية الأمن الوطنى الأفغانية، اليوم الأحد، بأن سعد أرحابى أمير تنظيم "داعش" الإرهابى قد لقى مصرعه.

3- شاهد .. " بوابة المواطن " تخترق النظام التركي وترصد فضائحه على لسان ممثليه

أجرى الصحفي السوري دنيال عبد الفتاح لقاء تليفزيوني على قناة “Akit TV” التركية، حرص خلاله على التأكيد بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يعمل على استضافة اللاجئين السوريين ليس لطيبة قلبه أو لكونه حريص على توفير سبل الراحة لهم بعد المعاناة التي واجهوها في بلادهم، وإنما من أجل تحقيق مطامع أخرى عجز عن تحقيقها على حد قوله.

4- من روحاني إلى تميم : معاك في مونديال 2022

قدم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، فروض الطاعة والولاء للأمير القطري تميم بن حمد وعرض عليه خلال مكالمة هاتفية تطوير التعاون بين البلدين.

5- سفير بريطانيا عن الأكل المصري: إيه الحلاوة دي ؟

"إختراع يا كوتش" جملة دارجة في مصر، نجدها متداولة بين مختلف الشباب في مختلف المناطق العادية والشعبية، لكن يبدو أنها تمكنت من أن تخطو كل الحدود، لتصل إلى بريطانيا أيضا.

6- إيران تواجه تغيرات اقتصادية جديدة وتبعات جنون ترامب مستمرة

اجتمع أعضاء البرلمان الإيراني على التصويت وتقرر إقالة وزير المالية، وهو ما وصفته مختلف وسائل الإعلام الإيرانية، أنه بمثابة الضربة الجديدة ضد الرئيس حسن روحاني، حيث أن هذه الإجراءات تأتي في الوقت الذي يواجه فيه سخطا متزايدا بسبب الحالة المؤسفة التي يعانيها الاقتصاد الإيراني.

7- شكري ينقل رسالة هامة من السيسي إلى رئيس الوزراء الإثيوبي .. تعرف على التفاصيل

يتوجه كل من وزير الخارجية سامح شكري وكذلك اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا غدا الإثنين، وذلك من أجل نقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.

8- رئيس الوزراء الإسرائيلي ينعى جون ماكين: كان مخلصا لأمريكا وصديقا لـ تل أبيب

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد بنعي السيناتور الأمريكي، جون ماكين، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

9- بعد تصريحاته المعادية.. وكالة الأونروا لـ " ترامب ": اتكلم على قدك

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن ترد على الإجراءات العدائية التي قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إتخاذها ضدها وضد اللاجئين الفلسطينيين، وهو ما بات واضحا من خلال ما قاله المتحدث باسم الوكالة، عدنان أبو حسنة، اليوم الأحد، حث نوه إن صلاحية تغيير طبيعة ومناطق عمل الوكالة، هي ملك للجمعية العامة للأمم المتحدة، ولا يملك أحد تغييرها، على حد قوله وتعبيره

10- تقديرات إسرائيلية: نتائج مفاوضات فتح وحماس " الطريق المسدود "

في ظل ما تشهده الفترة الحالية من محادثات ثنائية في القاهرة بين كل من الاستخبارات المصرية ومختلف الفصائل الفلسطينية حول اتفاق من أجل الوصول إلى تهدئة الأوضاع في قطاع غزة، تناولت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم، نقطة هامة تتعلق بموقف إسرائيل حيث أنها وبحسب ما ذكرته الصحيفة تحمل الصراع بين السلطة الفلسطينية وحماس مسؤولية فشل التوصل إلى اتفاق تهدئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads