المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس ماسبيرو: نسعى لاستعادة عضوية مصر في اتحاد إذاعات الدول الأفريقية

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 05:35 م
طباعة
أكدت صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" أن مصر تسعى لاستعادة عضويتها في اتحاد إذاعات الدول الأفريقية، لافتة إلى أن مصر تريد تطبيق نموذج التبادل الإخباري بين اتحاد إذاعات الدول العربية في أفريقيا، وذلك مع تفعيل عضوية مصر في الاتحاد الأمر الذي سيتيح لمصر الوصول إلى الأخبار والفعاليات والأحداث المهمة في القارة.

وقالت حجازي - أمام لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة اللواء حاتم باشات رئيس اللجنة لبحث دور التليفزيون المصري في إفريقيا - إن مصر تحاول الوصول إعلاميا إلى إفريقيا عن طريق باقة من المواد الإعلامية التي يتم بثها عبر أكثر من جهة تصلح للعرض هناك مع ترجمة بعضها، وذلك للتغلب على عامل ارتفاع تكلفة البث الفضائي إلى إفريقيا.

وأشارت إلى صحة ما ذهب إليه بعض النواب من غياب التيفزيون المصري عن الأحداث الأفريقية المهمة، لافتة إلى أنه يتم التواصل مع بعض مكاتب وكالة أنباء الشرق الأوسط والأهرام لتغطية بعض الأحداث الطارئة في أفريقيا.

ونوهت حجازي إلى أن معهد تدريب الإذاعة والتليفزيون يقوم بتدريب أكثر من 400 متدرب سنوياً من كافة الدول العربية في مجالي الإذاعة والتليفزيون.

من جانبه، أكد حاتم باشات رئيس لجنة الشؤون الأفريقية أهمية التواجد المصري في إفريقيا وضرورة تضافر الجهود والإمكانيات لتأكيد قوة مصر الناعمة في دول القارة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads