المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصر القفاص: أحمد مرتضى يخوض معركة ثانية.. والقضية يحكمها الدستور والقانون

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 06:40 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال الكاتب الصحفي والإعلامي نصر القفاص، عضو المكتب السياسي بحزب المصريين الأحرار، إننا فوجئنا عقب جلسة البرلمان التي تحدث فيها عدد من النواب، ومنهم المستشار مرتضى منصور، ببيان صادر عن محكمة النقض تعقيبا على جلسة البرلمان.. مشددا على أنه يجب على الإعلام أن يتوقف أمام هذه الواقعة لأنها خطيرة.

وأكد القفاص، على أنه لا يجوز لمحكمة النقض أن ترد على نائب في البرلمان بأي شكل من الأشكال، ولا يجوز لمحكمة النقض أن تعقّب أو توضح حقائق دفاعا عن موقفها.. فالبيان كان علامة استفهام تسترعي انتباهنا، مشيرا إلى أن النائب من حقه أن يتحدث بما يريد تحت قبة البرلمان، بحصانته وهى ليست ميزة للنائب بل ميزة للشعب المصري.

وقال القفاص: «فخور وسعيد بـ"أحمد مرتضى" قدر سعادتى بانتمائى لحزب المصريين الأحرار»، لافتا إلى أن أحمد مرتضى تحدث منذ اللحظة الأولى لاعلان فوزه بانتخابات مقعد العجوزة والدقي، عن منافسه الدكتور عمرو الشوبكي باحترام.
وتابع عضو المكتب السياسي بحزب المصريين الأحرار: «أحمد مرتضى تعرض خلال فترة الدعاية الانتخابية في الانتخابات البرلمانية، إلى ضغوط، وتعرض أيضا للضرب تحت الحزام.. وهو حاليًا يخوض المعركة للمرة الثانية بعد الانتخابات».

وأضاف القفاص: «للأسف الشديد غابت حقائق القضية عن الإعلام، الذي حولها إلى معركة بين أحمد مرتضى منصور، وبين الدكتور عمرو الشوبكي وهو زميل نحترمه، كأنها معركة بين الأهلي والزمالك، لكن الحقيقة هي أنه لا توجد معركة على الإطلاق بين أحمد مرتضى والدكتور عمرو الشوبكي، ولكنها قضية يحكمها الدستور والقانون».

وقال القفاص: «حاجه تانية مهمة جدا في ما يتعلق بالقانون وأيضا الإعلام.. حدثت عدة وقائع متتالية وقد تبدو ممنهجة على مدى أيام قليلة ماضية.. وفوجئنا بأن هناك من يزايد ببيانات ويدعي أنه يدافع عن الأخوة المسيحيين.. مفيش حاجه اسمها أخوة مسيحيين ومفيش حاجة اسمها أخوة مسلمين.. فيه مصريين.. لكن تكريس ثقافة وفكر الاستضعاف يضر بنا كمصريين وللأسف تلك كارثة»، لافتًا إلى أن هذه البيانات وما صحبها من مواقف عنترية لم تصدر حين تم الاعتداء على الكاتدرائية، ويوم أحرقت أكثر من 74 كنيسة على يد جماعات العنف، وأيضا يوم الاعتداء على الأزهر وشيخه الدكتور أحمد الطيب، الاعتداءات التي تعرضت لها أيضًا جامعة الأزهر».

وتابع القفاص: «لما بتيجي تتناول هذه الأمور أمور الوطن في اللحظة دي مش على طريقة الأهلي والزمالك على الإطلاق لأن كمان الأهلي والزمالك تجاوزوا الفكرة دي، في بعضنا بيلعب آلاعيب صغيرة وللأسف الشديد في أيديهم صوت الأمة وأمل الأمة وقلم الأمة ولكن هناك أمل كبير إن حضرات السادة النواب يتصدوا لذلك».

واختتم القفاص حديثه قائلا: «هذا برلمان كل نائب فيه جاء رافعًا رأسه.. هذا برلمان كل نوابه لا يستطيع أحد أن يطعن فيهم.. يمكن الاختلاف معهم سياسيًا من أول رئيس المجلس لأي نائب.. لكن لا يستطيع أن يهين نائبًا لأنه جاء بإرادة الأمة.. وعلينا أن نتعامل مع الأمة باحترام ومع الأمة بتقدير ووعي وفهم».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads