المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المحكمة العسكرية على موعد مع إعادة محاكمة المتهمين في خلية العمليات المتقدمة

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 10:44 ص
أحمد هلال
طباعة
ستكون المحكمة العسكرية، على موعد اليوم الأثنين، مع إعادة محاكمة 4 متهمين محكوم عليهم بالإعدام شنقًا في القضية رقم 174 لسنة 2015 والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية العمليات المتقدمة".

وجاء فى التفاصيل أن محكمة الطعون العسكرية، كانت قد قامت بنقض الحكم الصادر بالإعدام شنقًا على كل من محمد فوزي عبدالجواد محمود ورضا معتمد فهمي عبدالمنعم وأحمد مصطفى أحمد محمد ومحمود الشريف محمود وحددت المحكمة العسكرية للجنايات جلسة7 مايو الماضي لإعادة محاكمتهم.

وكانت المحكمة العسكرية بغرب القاهرة، قضت بإعدام 8 متهمين، وبالسجن المؤبد لـ 12، و15 عامًا لـ 6 آخرين في القضية، بعد أن اتهمتهم النيابة بـ "التخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات العسكرية والسياسية، واستهداف مقرات عسكرية وشرطية، وإنشاء جماعة أُسِّسَت على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها، والاشتراك في اغتيال رجال الجيش والشرطة، وحيازة أسلحة دون ترخيص".

كما قامت النيابة بنسبة عدة تهم إلى المتهمين، منها "حيازة أسلحة وذخائر بغرض استعمالها في عمليات إرهابية تخل بالسِّلْم العام، وحيازة وصنع عبوات تعتبر في حكم المفرقعات، وأجهزة تستخدم في تصنيعها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads