المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التين المجفف يساعد على خسارة الوزن و العناية بـ البشرة

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 11:32 ص
امل عسكر
طباعة
يوجد الكثير من المواد الغذائية المهمة للصحة، والتي تساعد على تحسين صحة الإنسان بشكل أفضل، ولا احد يعلمها، من تلك المواد الغذائية "التين المجفف" فهو يتميز بأنه كنز غذائي غني بالعناصر الغذائية الهامة للصحة، وهو موجود طول السنة عكس التين الطازج الذي يفسد سريعا.

للتين المجفف قيمة غذائية عالية، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة وبتركيز عالية، ومن أهم هذه المواد: البروتينات، الكربوهيدرات، الكالسيوم، فيتامين ك، البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، ويعتبر غنيًا بشكل خاص بالألياف الغذائية. ويحتوي كل نصف كوب من التين المجفف "ما يقارب 9 حبات من التين المجفف" على أقل من 200 سعر حراري، وهو خالي تمامًا من الدهون، وغني بمضادات الأكسدة الضرورية والهامة لتحسين الصحة.

والتين المجفف له فوائد عديدة وخاصة للصحة منها:

_ السيطرة على ضغط الدم، نظرًا لاحتواء التين المجفف على مستويات عالية من البوتاسيوم، فإن التين المجفف يعتبر أحد الثمار التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

_ العناية بالبشرة وتحسين مظهرها، لأنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين ي وفيتامين سي والكالسيوم، وهي عناصر غذائية مهمة تساعد على منح البشرة مظهرًا رائعًا، كما أنها تعمل كمضادات أكسدة تكافح الشوارد الحرة وتقلل بالتالي من فرص ظهور علامات تقدم السن، مثل: التجاعيد، العدسية (بقع الكبد).

_ ويساعد البوتاسيوم فيه على توسعة الأوعية الدموية وزيادة مرونتها، ما يقلل من الضغط الواقع عليها ويساعد على الحماية من مشاكل القلب وجهاز الدوران عمومًا، كما ويساعد على منع الجلطات وتصلب الشرايين.

_ الحفاظ على كثافة العظام، التين المجفف يحتوي على كمية كبيرة من المعادن التي تساعد وبشكل كبير على تقوية العظام والحفاظ على كثافتها، مع التقدم في العمر، يبدأ الجسم بأخذ نسبة من المعادن التي يحتاج إليها من العظام، الأمر الذي يقلل من قوة وكثافة العظام، ما يتسبب في ألم المفاصل وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام.

_ جيد لمرضى السكري، إنه يحتوى على الألياف الذي يجعله مثاليًا لتنظيم عمليات إطلاق الجلوكوز، والأنسولين في الجسم.

_ مكافحة الأمراض المزمنة، إنه يساعد على تزويد الجسم بالمعادن والفيتامينات الهامة، والتي قد يتسبب نقصها في نشأة التهابات وأمراض مزمنة في الجسم.

_ خسارة الوزن الزائد، تساعد كمية الألياف الكبيرة المتواجدة في التين المجفف على الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي منع الشخص من تناول كميات كبيرة من الطعام الدسم بين الوجبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads