المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الاثنين 27 / 8 / 2018

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 01:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- تقديرًا لذكراه.. المملكة الهاشمية تطلق اسم " ياسر المصري " على مكتبة المسرح الأردني

أرادت المملكة الهاشمية أن تخلد ذكرى الممثل الراحل ياسر المصري، فمن ثم قررت وزيرة الثقافة الأردنية، بسمة نسور، إطلاق اسمه على مكتبة المسرح الأردني.

2- المعارضة الإسرائيلية عن " ترامب ": منفوخ على الفاضي

باتت تصرفات وإجراءات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الأخيرة حيال وكالة الأنروا التي تهتم بشأن اللاجئين الفلسطينيين، في مواجهة إنتقادات لاذعة، من قبل العديد من الدول العربية، لكن الأبرز أنه في مواجهة إنتقادات من قبل إسرائيل، وهو ما بات واضحا من خلال التصريحات التي قالتها زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني، اليوم الاثنين.

3- بدء المباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الفيتنامي بقصر الاتحادية

أفادت قناة "أكسترا نيوز" في خبر عاجل لها عن بدء المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفيتنامي في قصر الاتحادية.

4- الرئيس الفرنسي: موسكو وأنقرة يمارسان سياسة الضغط على دمشق

عقد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مؤتمر صحفي، وحرص على توجيه كلمة للشعب الفرنسي، وذلك بمناسبة العيد السنوي للسفراء.

5- الحرس الثوري الإيراني عن قدراته: نختلف عن الآخرون

أكد قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني، في تريحات رسمية إن إيران، لا تزال قوية، ولا تزال سيطرتها الشاملة على منطقة الخليج ومضيق هرمز، مستمرة، وهو ما أكدته وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء.

6- مخططات صهيونية لمحو هوية حائط البراق الإسلامية

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية" عن مخططات صهيونية جديدة، من شأنها محو الهوية الإسلامية في القدس، حيث نوهت عن مخطط بلدية الاحتلال في القدس، لتوسعة ما يسمى "المنطقة المختلطة" لليهود، في ساحة البراق الملاصق للمسجد الأقصى والذي تطلق عليها إسرائيل إسم "ساحة المبكى".

7- الأمم المتحدة: مسلمي الروهينجا شاهد عيان على إجرام جيش ميانمار

قررت لجنة التحقيق، التابعة لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن تدلي برأيها وتعرب عن موقفها من أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها ميانمار ضد مسلمي الروهينجا، ذلك التعقيب الذي جاء في تقرير رسمي.

8- حتى لا ننسى.. إسرائيل توجه طائراتها وتقصف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

يشهد اليوم السابع والعشرون من أغسطس الذكرى السابعة عشر، للعملية التي قامت بها قوات الإحتلال الإسرائيلي في قلب رام الله، حيث وجهت طائراتها وصواريخها وتم قصف مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتمكنت حينها من قتل أمين عام الجبهة أبو على مصطفى.

9- الخارجية الألمانية: لابد من الوقوف أمام عقوبات واشنطن ضد روسيا

وجه وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الاثنين، دعوة لمختلف الدول التي تمثل الاتحاد الأوروبي، حيث طالب بضرورة إتخاذ إجراءات رسمية، من أجل الرد الحاسم، على سياسة العقوبات، التي تتبعها واشنطن ضد روسيا والصين وتركيا وغيرهم من الشركاء الاقتصاديين المهمين.

10- بـ "إرادة مصرية" تأجيل مباحثات التهدئة الفلسطينية

أكدت العديد من المواقع الفلسطينية الإخبارية اليوم، أنها تواصلت مع عدد من المصادر الفلسطينية، التي وصفتها بـ" المطلعة"، لتعرف أن مباحثات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية من جانب، وبين الفصائل والمسؤولين المصريين من جانب آخر، تقرر تأجيلها بناءا على مطالبات مصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads