المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 فوائد مذهلة لـ زيت شجرة الشاي للبشرة والشعر

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 02:53 م
أسماء ملكه
طباعة
يعد زيت شجرة الشاي من أنواع العطور التي يتم استخراجها من أوراق الشاي بعد تجفيفها وعصرها، وهو غني بالمضادات الحيوية التي تقاوم الفطريات والبكتيريا، لذا فهو مطهر طبيعي للجلد، وله أيضًا استخدامات مختلفة وفوائد علاجية تجميلية للبشرة والشعر.
إليك أبرز الفوائد للعناية بالجلد:

1. علاج البثور وحب الشباب:
أضيفي قطرات من زيت شجرة الشاي إلى مقدار ملعقة من الماء، ثم ضعي الخليط على أماكن البثور بالوجه باستخدام قطنة نظيفة، وكرري العملية أكثر من مرة يوميًّا وستلاحظين اختفاء البثور دون أي أثر.

2. تطهير الجروح الجلدية:
يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي كمطهر طبيعي للجلد في حالة الجروح والخدوش، لتعقيمها وتقليل فرصة تلوثها.

3. التخلص من الزوائد الجلدية:
يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من الزوائد الجلدية المزعجة التي تظهر في ثنايا الجسم، عن طريق المواظبة على دهنها بزيت شجرة الشاي يوميًّا حتى تضمر وتختفي تمامًا.

4-علاج لدغات الحشرات:
تخلصي من الألم والاحمرار الناتجين عن لدغات الحشرات القارصة مثل الناموس والبراغيث، عن طريق دهن موضع اللدغة بكمية قليلة من زيت شجرة الشاي.

5. علاج فطريات الأظافر:
يعمل زيت شجرة الشاي على القضاء على فطريات الأظافر، وذلك عن طريق طلاء الظفر المصاب بطبقة سميكة منه من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا، مع الاستمرار حتى ينمو الظفر ويتجدد بشكل كامل. ويمكنك استخدامه أيضًا للقضاء على فطريات القدم المسببة لرائحة القدم الكريهة، عن طريق إضافة قطرات منه إلى وعاء به ماء دافئ ووضع القدم به.

أبرز الفوائد للعناية بالشعر:
1. الوقاية من حشرات الرأس:
يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي للوقاية من حشرات الرأس، عن طريق إضافة بضع قطرات منه إلى الشامبو، واستخدامه بشكل روتيني للوقاية من حشرات الرأس.

2. علاج حكة الرأس:
اخلطي كمية من زيت شجرة الشاي مع الشامبو الخاص بكِ، واستخدميه للتخلص من الشعور بحكة الرأس.


هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads