المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنفيذا لمبادرة الرئيس السيسي.. إجراء 612 عملية جراحية بالمستشفى الجامعي في بني سويف

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 02:59 م
شعبان طه
طباعة
قال الدكتور عماد البنا، مدير عام مستشفى جامعة بنى سويف، اليوم الاثنين، إنه تم إجراء 612 جراحة مختلفة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرضى الذين كانوا على قوائم الانتظار وعددهم 674 مريضًا، وسيتم إجراء الجراحات المتبقية وعددها 62 حالة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على قوائم الإنتظار.

وكشف" البنا"، أن المستشفيات قامت بإجراء 22 حالة قلب مفتوح من إجمالي 41 حالة، تشملها قوائم الانتظار، وباقى 19 حالة و216 قسطرة للقلب من إجمالى 306 حالة وتبقى 36 حالة سيتم إجراؤها خلال أيام كما تم إجراء جراحات فى المخ والأعصاب لعدد 24 مريضا من إجمالي 25 والمتبقى على قوائم الانتظار حالة وحدة فقط سيتم إجراؤها بمجرد الانتهاء من القيام بعمل الفحوصات والأشعات اللازمة لها.

كما تم الانتهاء من إجراء جميع جراحات قسم الرمد وعددها 84 حالة، إضافة إلى إجراء 14 جراحة تغيير مفصل "فخذ، ركبة" وباقي 6 حالات.

وأشار الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، إلى أن الجامعة سوف تواصل تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي، دون توقف ودون حد أقصى للحالات، مؤكدًا أن المبادرة تمثل أسمى المعاني الإنسانية وتخفف معاناة المرضى الذين ينتظرون لأوقات طويلة بما يؤدي إلى تفاقم معاناتهم وتحملهم لمشقة جسمانية ومادية.

وقال رئيس الجامعة: هناك تعاون وتنسيق بشكل مستمر بين الجامعة وهيئة الرقابة الإدارية ومستشفيات التأمين الصحي ومديرية الصحة ومستشفياتها بالمستشفى العام؛ لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية بالمحافظة كما ستقوم المستشفى بإرسال طواقم طبية للمساعدة في إجراء العمليات بالمستشفيات الاخرى لإنهاء قوائم الانتظار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads