المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين: لن أتخلى عن المنافسة في سوق الطاقة العالمي

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 03:09 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه لن يتخلى عن جعل بلاده تدخل في منافسات عدة في سوق الطاقة العالمية، مما يساعد روسيا على الوصول إلى أسواق جديدة وتعزيز موقفها فيها.

وأدلى بوتين، خلال جلسة اللجنة الاستراتيجية لتطوير مجمع الوقود والطاقة بسلسلة من التصريحات، كان أبرزها حين قال: "أود أن أشير إلى أن المنافسة في سوق الطاقة العالمية قد تصاعدت. لذلك، من المهم جدا أن نستخدم قدراتنا التنافسية بفاعلية وننوع طرق التوريد، ونصل إلى أسواق جديدة ونعزز موقفنا فيها".

يشار إلى أن رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، سبق وقد صرح في الثاني من أغسطس الجاري، أن الاتحاد الأوروبي قلص اعتماده على الغاز الطبيعي الروسي، معلنا عن رغبة ممثلي الإتحاد الأوروربي في زيادة واردات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة لتنويع إمدادات الطاقة، مشيرا إلى ان دول الاتحاد الأوروبي، على أتم الاستعداد لإتمام عمليات استثمارية، تتمثل في بناء محطات طرفية جديدة، لاستقبال الغاز الطبيعي المسال إذا كانت الأسعار تنافسية.

على صعيد أخر، قامت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالقيام بزيارة إلى أذربيجان يوم السبت الماضي، كان الغرض منها هو إتمام إجراءات البحث مع الرئيس الأذربيجاني عن سبل إمكانية زيادة إمدادات الغاز الطبيعي من منطقة بحر قزوين إلى الاتحاد الأوروبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads