المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الاثنين 27 / 8 / 2018

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 04:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الاثنين وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- التحالف العربي: الميليشيات أطلقت صواريخ باليستية على السعودية منها 5 خلال موسم الحج

قال المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين في الرياض:"إن الميليشيات الحوثية أطلقت صواريخ باليستية على السعودية منها 5 خلال موسم الحج".

2- تونس تبدأ تشكيل كتلة برلمانية جديدة

أعلن قرابة 34 نائبا من أعضاء البرلمان التونسي، عن إتخاذ قرارات لتشكيل كتلة جديدة تحمل اسم "الائتلاف الوطني".

3- الخارجية الأمريكية: لن يكون لإيران أي نشاط نووي يذكر

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن واشنطن ستعمل على التعاون مع حلفاءها على مستوى المنطقة، للتصدي لكل نشاط من الممكن أن تقوم به إيران.

4- بوتين: لن أتخلى عن المنافسة في سوق الطاقة العالمي

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه لن يتخلى عن جعل بلاده تدخل في منافسات عدة في سوق الطاقة العالمية، مما يساعد روسيا على الوصول إلى أسواق جديدة وتعزيز موقفها فيها.

5- أردوغان يضع سوريا على رأس أجندة مباحثاته مع روسيا وإيران

قررت تركيا التعاون مع كل من إيران وروسيا، لعقد قمة ثلاثية حول الأوضاع وأخر التطورات في سوريا، وأتقف الأطراف الثلاثة على أن يتمك عقد هذه القمة في السابع من سبتمبر في إيران، وهو ما أكده التلفزيون الرسمي التركي "تي آر تي" اليوم الاثنين.

6- الكابينت الإسرائيلي يمنع قريبات حماس المصابات بـ السرطان من العلاج .. والعليا ترد

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الاثنين بان الكابينت الإسرائيلي- المجلس الوزاري المصغر- رفض دخول مصابات بالسرطان وهم مواطنات فلسطينيات من أقرباء أعضاء في حركة حماس الفلسطينية من العلاج في المستشفيات الفلسطينية في القدس.

7- بعد وفاته.. ترامب يأمر بمحو حقيقة بطولات السيناتور جون ماكين

كشف عن وصية السيناتور جون ماكين، التي أوصى بها أسرته وأصدقاءه، وهي أن لا يسمح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالسير في جنازته، ويبدو أن هناك عداء قديم بين كل منهما، وهو ما بات واضحا من خلال الأوامر التي وجهها الرئيس ترامب لمسؤولي البيت الأبيض، حيث أكد على منع نشر أي بيانات تشيد بالبطولات التي حققها السيناتور، جون ماكين، خلال فترة خدمته في أمريكا.

8- تميم بن حمد في مواجهة قرار عسكري خطير .. تعرف على التفاصيل

كشفت مجلة الطلائع القطرية والتي تصدرها وزارة الدفاع القطرية كل شهر النقاب عن القرار العسكري الذي اتخذته القوات الجوية الأميرية القطرية بشأن أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

9- نتنياهو: حماس خطر يهدد الكينونة اليهودية

تطورت المسألة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، ليحاول أن يقنع العالم أن الصراع مع حماس ليس مجرد مواجهات بين قوة تمثل الإحتلال، والمقاومة، وإنما يريد أن يقنع العالم بأن التخوفات تصل إلى حد القضاء على الهوية اليهودية، فقد نوه أن اليهود لا يزالون مهددين حتى بعد عقود من المحرقة النازية، وهو ما ردده كثيرا في ختام زيارته لليتوانيا، وهي البلد البلطيقي الذي يتحدر منه أجداده.

10- عبد العالم حيدرة لـ "بوابة المواطن" : الأمم المتحدة تغض الطرف عن الملف الإنساني اليمني

تحدث المحلل السياسي اليمني عبد العالم حيدرة، في تصريحات له عما يحدث في اليمن وميليشيات الحوثي ومقتل كبار قادتها في غارات للتحالف العربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads