المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أحمد الرميحي" غراب البين بالرشوة .. ساوم ممثلة بورنو وصمم العلاقات بين تميم وترامب

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 02:30 م
وسيم عفيفي
طباعة
اللقب الوحيد الذي يستحقه الدبلوماسي القطري أحمد الرميحي أنه عراب كل الصفقات بين تميم أمير قطر وكافة علاقاته الدولية المشبوهة وعلى رأس تلك العلاقات مع أمريكا ودونالد الترامب؛ ويتبين من سيرة أحمد الرميحي أنه يدافع حتى عن ترامب لدرجة أنه ساوم ممثلة أفلام بورنو لكي تتنازل عن قضية أقامتها ضد دونالد ترامب.
صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كشفت أن المحامي مايكل كوهين، طلب من الحكومة القطرية مليون دولار على الأقل في عام 2016، مقابل المشاركة في برنامج أمريكي للاستثمار في البنية التحتية، وذلك خلال لقاء كوهين بالرميحي في برج ترامب، مع وفد قطري ضم وزير الخارجية الشيخ محمد آل ثاني.
أحمد الرميحي
أحمد الرميحي
وقالت "واشنطن بوست"، إن الرميحي أبلغ كوهين بأن قطر تتوقع الاستثمار في خطط ترامب لجذب الاستثمار في إطار برنامج أمريكي للبنية التحتية، وعرض كوهين المساعدة في إيجاد مشروعات ترعاها قطر مقابل مقدم قدره مليون دولار، و لكن الرميحي أكد أن قطر رفضت عرض كوهين.
وسلطت الصحيفة الأمريكية أيضًا، الضوء على القضية التي رفعها مؤسس رابطة كرة السلة "بيج 3" جيف كواتنيتز مع مغني الراب الشهير آيس كيوب، الشريك في الرابطة، ضد الرميحي وقطريين اثنين هما فيصل الحمدي وأيمن صابي، حيث قال كواتنيتز: "إن المستثمر القطري وعد بتوفير 20 مليون دولار لتمويل ورعاية الرابطة، ولكن تم رفض قبول رشوة من أي نوع".


تميم وترامب
تميم وترامب
وأضاف كواتنيتز، أن الرميحي ألح عليه ليقبل العرض، واعترف له بأن النظام القطري عرض الأموال على عدد من رجال السياسة في واشنطن، وهناك من قبل تلك الأموال، كما أظهرت الوثائق المقدمة للمحكمة في القضية، أن كوهين تسلم بالفعل أموالا من قبل حكومة قطر.

وحاول الملحق الإعلامي القطري في واشنطن، جاسم آل ثاني، تبرأة الرميحي قائلًا: "إن اجتماعات الرميحي في برج ترامب، كانت بغرض مناقشة العديد من المسائل الحساسة، مثل الأمن الإقليمي والتعاون العسكري ومكافحة الإرهاب والشراكة الاقتصادية"، ومن جانبه، قال المتحدث باسم شركة "سبورت ترينيتي"، التي يمتلك الرميحي جزءًا منها، إنه كان موجودًا يوم 12 ديسمبر 2016، بصفته مديرًا لاستثمارات قطر.

"واشنطن بوست" إلى بعض العلامات المريبة حول علاقة ترامب وقطر، قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة وفوز ترامب، حيث حرصت الصحيفة على الإشارة إلى أن هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كانت قد اتخذت قرارًا في سبتمبر بإلغاء اجتماع مقرر مع أمير قطر في نيويورك، بسبب وجود تعارض في مواعيد ارتباطات الجانبين.

لكن في الشهور التالية، قام المستثمر القطري ذو الأعمال المشبوهة، أحمد الرميحي، بدورٍ بارز في محاولات التقرب من ترامب وإدارته، وجرى حينها اللقاء الأول بين هذا الرجل والمحامي الشخصي للرئيس الأمريكي، قبل خمسة أيام من مباحثات 12 ديسمبر 2016.
وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الاتصالات تجددت بين الرميحي وكوهين بعد أيام قليلة من اللقاء، عندما التقيا في مطعم بنيويورك أيضًا، كما بحث الجانبان خطط إدارة ترامب لجلب استثمارات من أجل برنامج ضخم للبنية التحتية في الولايات المتحدة.
وأبلغ الرميحي، محامي الرئيس الأمريكي، أنه من المتوقع أن تضخ الدولة المعزولة استثمارات في ذلك البرنامج، وهو ما رد عليه كوهين بأن عرض على الرميحي أن يقترح مشروعات محددة على النظام القطري لكي يقوم بتمويلها في الولايات المتحدة، مقابل الحصول من الدوحة على رسومٍ تقدر بمليون دولار، وتدفع مقدمًا.
وبحسب تقرير "واشنطن بوست"، بحث الاثنان الملف نفسه عندما التقيا مجددًا في 12 ديسمبر من العام قبل الماضي، خلال زيارة وزير الخارجية القطري لبرج ترامب مع مجموعة من المسؤولين الآخرين في نظام تميم بن حمد.

وقالت الصحيفة، إن مشاورات كوهين والرميحي في هذا الصدد، جرت على هامش الاجتماعات الرسمية التي ضمت مسؤولين أمركيين مثل فلين وربما بانون، كما أبرزت الصحيفة حقيقة أن السلطات الحاكمة في الدوحة، أعلنت في اليوم التالي مباشرةً لتلك الاجتماعات، أنها تستثمر 10 مليارات دولار في برنامج البنية التحتية، الذي تشاور الرميحي بشأنه مع كوهين في برج ترامب، قبل ذلك بأقل من 24 ساعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads