المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«75375» تحذر من الاستخدام المفرط في تناول السكر

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 09:43 م
طباعة
أكدت مستشفى سرطان الأطفال «57357» أن السكر الموجود بالأطعمة والمشروبات يزيد من السعرات الحرارية الفارغة، بمعنى أنه يعطى جسم الإنسان سعرات حرارية بدون وجود أي من الألياف والمعادن والفيتامينات والمواد المغذية الأخرى.

وقالت في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي إن الأسبارتام، حد أنواع السكر الدايت، هي مادة صناعية تستخدم بديلا للسكر الطبيعي في كثير من الأطعمة والمشروبات، ويمكن أن تستخدم بكمية أقل، مؤكدة على أن هذا يقلل من السعرات الحرارية في الأطعمة والمشروبات، كما أن معظم الدراسات لم تجد أدلة أن استخدام الأسبارتام مرتبط بالإصابة بالسرطان.

وأضاف البيان أن الجسم يستخدم السكر كمصدر للطاقة، ولكنه لا يحتاج إلى كميات السكر الزائدة أكثر من الموجودة في المأكولات الطبيعية مثل الفواكه، موضحة أنه لا يحتاج إلى هذه الكميات الزائدة من السكر ولا يستفيد منها، بل على العكس يمكن أن تضره.

وأوضح البيان أنه لكي يتجنب الإنسان أمراض كثيرة فعليه أن يتوخى الحذر في كمية السكر التي تتناولها كل يوم، مشيرة إلى أن جسم المرأة لا يحتاج أكثر من 24 جراما من السكر أي ما يعادل 6 ملاعق سكر يوميا، وجسم الرجل لا يحتاج أكثر من 36 جراما من السكر أي ما يعادل 9 ملاعق من السكر يوميا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads