المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل لـ " إيطاليا ": واجهوا حزب الله

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 03:05 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه غادي آيزنكوت رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، طلبا مباشرا من القائد الجديد لقوة اليونيفيل الدولية الجنرال الإيطالي "ستيفانو ديل كول" مفاده ضرورة كبح نشاطات حزب الله اللبناني في جنوب البلاد.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن هذه المطالبات جاءت خلال اجتماع عقد الأسبوع الماضي بين آيزنكوت وديل كول، مع الإشارة إلى أن إيزنكوت طلب زيادة الرقابة على أنشطة حزب الله في جنوب لبنان، وأن يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بعد انتهاء حرب لبنان الثانية، مؤكدا أن الهدف الأساسي من هذه المطالبات، هو تحقيق الهدوء التام في المنطقة.

يشار إلى أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيجدور ليبرمان، وجه تهديدا باستمرار البناء الاستيطاني، ليكون ذلك ردا على استمرار تنفيذ العمليات العسكرية في الضفة الغربية، وفقا لما قاله.

وقال ليبرمان في تصريحات أدلى بها صباح اليوم الثلاثاء، للقناة السابعة العبرية: "إسرائيل ستواصل البناء الاستيطاني، في مستوطنة آدم وكل مكان تقع فيها عمليات قتل يهود".

يشار إلى أن تصريحات ليبرمان، التي أدلى بها للقناة السابعة العبرية، تأتي تعليقا على هدم منزل الشهيد محمد طارق دار يوسف الذي ارتقى برصاص الاحتلال في مستوطنة أدم بقرية كوبر برام الله.

وأضاف في تصريحاته: "لقد قلت لكم من البداية أن الحساب سيتم اغلاقه مع القاتل"، على حد زعمه.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads