المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهرجان الجونة .. ساويرس يلمح إلى السلفيين في المؤتمر والقوة الناعمة تجمع بشرى ووزيرة السياحة

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 03:20 م
وسيم عفيفي
طباعة
بدأت منذ قليل فعاليات مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي الثاني وذلك داخل فندق كورنيش النيل بحضور لفيف من نجوم مصر والعرب، بعد نجاح الدورة اﻷولى من المهرجان والذي أقيم في مدينة الغردقة بمنتجع الجونة على شاطئ البحر الأحمر من 22 حتى 29 سبتمبر 2017 م.

بطريقة غير مباشرة .. ساويرس يلمح للسلفيين
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
وخلال كلمته أظهر المهندس نجيب ساويروس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي الدولي، سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المهرجان. 
وأكد نجيب ساويرس خلال كلمته أن سعيه الدائم هو أن يكون المهرجان دائما إلى الأبد، مؤكدا أنهم سيعملون على تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها خلال الدورة الأولى، موجها الشكر للرعاة القائمين على رعاية الدورة الثانية من المهرجان، لافتا إلى أن الدورة الأولى أقيمت تحت رعاية شركاتهم الخاصة لكى يظهروا للجميع أنهم قادرون على إقامة مهرجانات عالمية. 

وأضاف نجيب ساويروس: "السبب الذي شجعنا لتأسيس مهرجان الجونة السينمائي هو إيماننا القوى والراسخ بدور الفن في نهضة وتقدم الأمم من جهة، ومقاومة الأفكار الظلامية والرجعية التي عانينا منها"؛ واصفاً قناعته تلك بأن هذا إيمان يدفعه إلى استكمال مسيرة المهرجان على أمل تشجيع أخرين لدعم هذا المشروع الواعد.

بشرى ورانيا المشاط إيد واحدة
بشرى - رانيا المشاط
بشرى - رانيا المشاط
أكدت الفنانة بشرى، رئيس العمليات والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة السينمائي، أن منصة الجونة السينمائي حدث بها تطور كبير عن دورة العام الماضي.
وأضافت بشرى أن الرعاة مازالو يتوافدون على المهرجان بالرغم من اقتراب موعده، ما جعل جوائز منصة الجونة تزيد، حيث تم زيادة عدد الأفلام التي سيتم دعمها وكذلك قيمة المكافآت.

واتفقت وزيرة السياحة رانيا المشاط مع الفنانة بشرى على أن مهرجان الجونة تجسيد لمفهوم القوة الناعمة للدولة المصرية، حيث أكدت وزيرة السياحة رانيا المشاط سعادتها بوجودها في مؤتمر الجونة السينمائي الدولي الذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال دورته الأولى، متوقعة له تحقيق نجاح أكبر بالدورة الجديدة.
وقالت وزيرة السياحة: إن الوزارة تسعى لخلق اتصال كبير بين شعوب العالم والشعب المصري، وأن السينما المصرية سيكون لها دور كبير في ذلك، مؤكدة أن السينما المصرية ذات تاريخ كبير، ما جعلها تنشر ثقافتها في الدول العربية بشكل خاص.

وأكدت رانيا المشاط أن صناعة السينما ومهرجان الجونة "قوة ناعمة" يمكن استغلالها لتنشيط السياحة، معتبرة الجونة أكثر المناطق السياحة تميزا في مصر، وقادرة على جذب عدد كبير من السياح، متمنية النجاح والتوفيق لفريق عمل المهرجان.

مهرجان الجونة في أرقام
عمرو منسي
عمرو منسي
من ناحيته قال عمرو منسى، منظم مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الثانية والمؤسس المشارك، إن إدارة المهرجان تسعى لتطوير كل دورة حتى يكون مختلفا عن باقي المهرجانات.
وأضاف منسي أن المهندسين نجيب وسميح ساويرس يقدمان كل الدعم للمهرجان، وباقي أعضاء المهرجان يبذلون جهدا مضاعفًا عن الدورة الأولى.
وأعلن عمرو منسي عن تفاصيل الجوائز المقدمة من المهرجان هذا العام 15 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و22 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 5 أفلام في البرامج الاستعادية، كما يعرض المهرجان نحو 24 فيلمًا خارج المسابقة الرسمية، ليتجاوز العدد الإجمالي 80 عنوانًا بزيادة 10 أفلام عن الدورة السابقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads