المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر توصيات ندوة «شح المياه بالعريش»

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 11:14 م
طباعة
أكدت ندوة "شح المياه ومخاطر الصرف الصحى بالعريش" التي نظمتها الجمعية الأهلية لحماية البيئة على إزالة التعديات على خطوط المياه.

وأعلن المهندس عبد الله الحجاوى رئيس مجلس إدارة الجمعية الأهلية لحماية البيئة والمشرف على الندوة، عن أنه بعد عرض تفاصيل وأسباب المشكلة تم اتخاذ عدد من التوصيات من بينها :التأكيد على تأييد استمرار عمل لجنة إزالة التعديات على خطوط مياه العريش الناقلة من القنطرة أو الشبكة الداخلية في المدينة، إنشاء شرطة لمكافحة التعدى على شبكات وخطوط المياه أسوة بشرطة الكهرباء.

كما كان بين التوصيات، تجديد الشبكات والوصلات المتهالكة للمياه في مدينة العريش لتوفير الفاقد من المياه.. ومعالجة انسداد بلاعات الصرف الصحي وعزل خطوط شبكة المياه عن شبكات الصرف الصحي في الأجزاء المتماسة من الشبكتين.. وتقسيم شبكة العريش إلى قطاعات يسهل توجيه المياه إليها طبقا للحاجة ولطبيعة المنطقة.

التأكيد على نقل مقر إدارة الشركة إلى مدينة العريش.. حيث يتركز العدد الأكبر من السكان الذى تعمل فى نطاقه الشركة، بالإضافة إلى الإشادة والتأكيد على ما ورد فى حديث المهندس عبد الله عواد رئيس قطاع شمال سيناء بخصوص : عدم السماح بتبديد مياه العريش عند محابس بالوظة والتلول ، واستمرار إغلاقها وتوجيه المياه إلى خط ال 600 ملليمترا لرفع كمية المياه الواردة إلى مدينة العريش، والعمل على إصلاح الشبكات دوريا، وإنشاء الخزانات الخرسانية لزيادة كفاءة توفير المياه، وسرعة تشغيل محطات تحلية المياه بالعريش لإضافة 10000 مترا مكعبا لأحياء العريش، وفصل خطوط ميباه العريش عن خطوط مياه شرق التفريعة وبورفؤاد.

وبالنسبة لمنطقة كرم ابو نجيله بالعريش أن يتم البدء فورا فى استخدام التمويل المتاح من هيئة التنمية الأمريكية وتغيير الشبكات والعدادات، والاستخدام الأمثل لاستعواض 37 % من فاقد المياه الواردة إلى مدينة العريش.. حيث تم تخصيص مبلغ 12مليون جنيها لصيانة وإصلاح الشبكات بالعريش على أن تبدأ بحى كرم أبو نجيلة.

كما أوصت بضرورة توجيه الجمعيات الاهلية للاستفادة من مركز التدريب بشركة المياه لتوعية المواطنين بترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها كذلك التخلص الكامل من الانبعاثات الغازية التى داهمت مدينة العريش فى زمن قياسى ، وحث الشركة العاملة فى مجال النظافة على إعادة قوة العمل واستعادة إعداد السيارات طبقا للعقد المبرم وتوقيع العديد من العقوبات بالخصم منها .

وأعلن المهندس محمد البيك رئيس مركز ومدينة العريش أنه قد وصلت سيارات جديدة لشركة النظافة وجارى ترخيصها لإلحاقها بالعمل، مشيرا إلى أنه سبق رغم الظروف الأمنية توجيه اللوادر إلى الكورنيش وجاري الآن استكمال العمل في إزاحة الرمال والمخلفات علاوة على توجيه الشركة لإزالة تراكمات القمامة من الشوارع الفرعية.. كما تم إنشاء 15 برجا للإنقاذ وجاري تركيبها على الشاطىء، وتركيز العمل مع الحملات التطوعية الأهلية مع الجمعيات والقطاع الأهلى للاستفادة بكل الجهود ، ومحاولة استعواض اعداد العمال الذين تركوا العمل فى النظافة خوفا من العبوات الناسفة، كما أوصت الندوة بتشكيل لجنة من الأحزاب والقوى السياسية لمتابعة تنفيذ التوصيات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads