المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 طرق لـ الوقاية من الإصابة بـ اكتئاب الحمل

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 10:55 ص
أسماء ملكه
طباعة
يعد الاكتئاب من الأمراض النفسية الخطيرة خاصة خلال فترة الحمل، ومابعد الولادة، ولكن يوجد العديد من الطرق التي تساعد الأم خلال حملها الابتعاد وتجنب الاكتئاب، والوقاية منه.

1. شاركي مخاوفك:
من أهم الأشياء التي ستساعدكِ على تحسين حالتكِ النفسية أن تتحدثي عما تشعرين به، لا تترددي في مشاركة أفكارك ومخاوفك مع زوجك أو صديقتك المقربة، فربما يستطيعون أن يسلطوا لكِ الضوء على جانب مختلف أو يفتحون لكِ أبوابًا جديدة تجعل الأمر أقل تعقيدًا. وحتى إذا لم يفعلوا فإن مجرد البوح والتحدث والشعور بأن هناك من يستمع إليكِ باهتمام، من شأنه أن يخفف من الضغط النفسي الذي تواجهينه.

2. خصصي وقتًا للعناية بنفسك:
قد يبدو أمر تخصيص وقت للعناية بنفسك وتدليلها من المستحيلات وسط زحام مسؤوليات الحياة، خاصة إذا كان لديكِ أطفال آخرين، ولكن في كثير من الأوقات يكون كل ما تحتاجينه للشعور بأنكِ في حال أفضل هو منح نفسكِ وقتًا خاصًّا لممارسة هواياتكِ المفضلة أو للاعتناء بنفسكِ والاسترخاء قليلًا، حتى ولو نصف ساعة في اليوم.

3. تحدثي مع أمهات مررن بالتجربة نفسها:
قد يفيدكِ التحدث إلى بعض الأمهات اللاتي عانين من اكتئاب الحمل من قبل وتغلبن عليه، فإن ذلك سيشعركِ أنكِ لستِ وحدكِ، سيمنحكِ ذلك أيضًا شعورًا بالأمل عندما تستمعين إلى تجارب إيجابية حقيقية تغلبت على الاكتئاب وتمكنت من الاستمتاع بالحياة بعد الولادة.

4. تذكري أنها مرحلة وستمضي:
كلما شعرتِ بصعوبات فترة الحمل ومتاعبها، ذكري نفسكِ بأنها مجرد مرحلة وستمضي، وبأنكِ ستجنين ثمار تعبكِ عندما يأتي صغيركِ إلى العالم. قد لا تنسين الآلام والمتاعب كما يقولون لكِ، ولكنكِ ستدركين أن الأمر يستحق التعب والصبر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads