المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الروهينجا يقلبون الطاولة على حكومة ميانمار

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 10:57 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت حكومة ميانمار، أنها ترفض تماما كل ما ورد في التقرير الصادر عن الأمم المتحدة، والذي يؤكد، أن جيش ميانمار تعمد إبادة الأقلية، ممن يمثلون مسلمي الروهينجا في ولاية راخين عام 2017.

وأهتمت صحيفة "Global New Light of Myanmar" بالقضية، حيث حرصت على التواصل مع عن الناطق باسم رئاسة ميانمار، الذي أكد أن حكومة بلاده ترفض تماما، كافة النقاط المذكورة في تقرير الأمم المتحدة، وأنها أيضا لا توافق على النتائج التي توصل إليها موظفو بعثة الأمم المتحدة، والتي تمثت في إتهام جيش ميانمار بإبادة الروهينجا وارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، وفقا لما ذكر.

وقال الناطق باسم رئاسة ميانمار: "لم نسمح بدخول ممثلي البعثة إلى ميانمار، لأننا لسنا موافقين على كل القرارات التي اتخذها مجلس حقوق الإنسان".

يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة للتحقيق في أحداث ميانمار، توصلت في تقريرها الذي تم نشره الاثنين الماضي، إلى استنتاج حول ضرورة محاكمة كبار المسؤولين العسكريين في ميانمار، بتهمة إبادة أقلية الروهينجا المسلمة في ولاية راخين.

من ناحية اخرى، قررت دائرة المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان، فرض عقوبات فردية، بما فيها حظر السفر وتجميد الحسابات، على الأشخاص الأكثر مسؤولية، والذين سمحوا بممارسات تهد إنتهاكا للقانون الدولي، وأشارت البعثة أيضا إلى ضرورة فرض حظر بيع الأسلحة إلى ميانمار.

وفي محاولة للتذكير بالمعاناة الكارثية التي واجهها مسلمي الروهينجا، فقد تعرضوا لهجوم وحشي من قبل عدد من مسلحي الروهينغا في الـ25 من أغسطس عام 2017 في ولاية راخين جنوب غرب البلاد، وبناءيا عليه بدأت قوات الأمن الحكومية عملية عسكرية واسعة في المنطقة، أدت وفق المعلومات الرسمية إلى مقتل أكثر من 400 شخص، فيما أفادت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية بمقتل 6.7 ألف شخص خلال الشهر الأول من العملية العسكرية.

وتعتبر سلطات ميانمار أقلية الروهينجا المسلمة بأنهم مهاجرون غير شرعيين من بنغلاديش، ولا تسمح لهم بالحصول على جنسية ميانمار، بالرغم من أن الكثيرين من الروهينغا يقطنون أراضي ميانمار منذ سنوات طويلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads