المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. الرئيس السيسي يوجه بـ زيادة برامج التوعية لـ الحد من الزيادة السكانية

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 11:02 ص
رانيا منصور
طباعة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسكان ، وذلك لإستعراض الرؤية الإستراتيجية وخطة عمل الوزارة خلال الفترة القادمة ، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس بالتركيز على مساعدة الفئات الأكثر احتياجا وتوفير مظلة الحماية الاجتماعية لكل من يستحقها .

هذا وقد أكد الرئيس السيسي خلال الاجتماع على فكرة ارتباط المساعدات بدفع تلك الفئات للتحول إلى العمل والإنتاج ويصبح كل منهم فرد منتج في المجتمع وذلك عن طريق تقديم كافة سبل الدعم للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما أكد الرئيس على أن أساس الخروج من دائرة الفقر ، هو دعم مفهوم الحماية المجتمعية الشاملة على نحو عملي فعال بطريقة تجعل الفئة الأكثر احتياجا فرد منتج في المجتمع.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، إن الاجتماع تضمن استعراض للاستراتيجية الشاملة للوزارة وبرامج الحماية والمشروعات والخطط ومشروعات دعم المرأة والأسر الموجودة خارج مظلة الحماية الاجتماعية ، كما وجه الرئيس بتكثيف برامج التوعية للحد من الزيادة السكانية من خلال مؤسسات المجتمع المدني وعملها داخل القرى والنجوع.

كما استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الاجتماع جهود الوزارة في الحد من الزيادة والتوعية الاسرية ومكافحة الادمان بكل أشكاله وصوره.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads