المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين: استبعاد أبطال ألعاب القوى الروس ينتقص من «ريو 2016»

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 11:43 م
طباعة
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن استبعاد رياضيي ألعاب القوى الروس من المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية التي ستقام في البرازيل الشهر المقبل، يتم بعيدا عن الأطر القانونية وينتقص من "ريو 2016".

وقال بوتين لدى استقبال البعثة الروسية الأوليمبية في الكرملين "من المؤكد أن غياب الرياضيين الروس، الأبطال في عدة رياضات، سينتقص بشكل واضح من مستوى التنافسية في المسابقة".

واعتبر الرئيس الروسي الذي قرر عدم حضور حفل افتتاح دورة ألعاب "ريو 2016" أن الرياضيين الممثلين عن الدول الأخرى "يدركون أن قيمة الميداليات التي قد يحصلون عليها ستكون مختلفة" هذه المرة، نظرا لأن تحقيق "الفوز بمواجهة خصوم أقوياء يختلف عن تحقيقه من خلال منافسة مع من هم أدنى".

وندد بأن قرار استبعاد رياضيي ألعاب القوى الروس من المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية التي ستقام في ريو دي جانيرو في أغسطس المقبل "لا تأتي بعيدة عن الأطر القانونية فحسب، بل أنها تتعارض ايضا مع المنطق".

كما ندد باستبعاد كثير من اللاعبين الروس دون أن تطولهم اتهامات بتناول المنشطات، وأعرب عن رفضه بشكل تام لمنع فريق ألعاب القوى الوطني من المشاركة في المنافسات.وقال أن هذا القرار يمثل "مراجعة أو محاولة لمراجعة أفكار بيير دي كوبرتان مؤسس الألعاب الأولمبية المعاصرة".

ورفض بوتين منع فريق ألعاب القوى الروسي من المشاركة، منددا بتعرض الرياضيين الروس لحملة وصلت إلى مصادرة حقهم في إثبات البراءة، بالإضافة إلى تطبيق مبدأ المسؤولية الجماعية ضدهم.

ومن جانب آخر، أشاد باللجنة الأوليمبية الدولية التي اعتبر أنها "قاومت الضغط" الذي تعرضت له لإقصاء الوفد الروسي بأكمله، في إشارة لقرار اللجنة بأن الاتحادات الدولية لكل رياضة ستكون هي من تحدد هوية الرياضيين الروس الذين يمكنهم المشاركة في أوليمبياد ريو دي جانيرو.

وضربت موجة من الاستبعادات المنتخب الأوليمبي الروسي خلال اليومين الماضيين، لتجرده من عشرات اللاعبين الذين كانت الآمال معلقه عليهم في دورة الألعاب الصيفية "ريو 2016"، وطالت عدة ألعاب مثل السباحة والتجديف ورفع الأثقال والمصارعة ومسابقات الدراجات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads