المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 مشروبات طبيعية بديلة لـ مشروبات الطاقة

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 02:31 م
أسماء ملكه
طباعة
يعتقد الكثير من الناس أن مشروبات الطاقة هي الحل الوحيد لاكتساب طاقة لفترة طويلة، فهذا يسبب الكثير من الأضرار على صحة الإنسان فعليه بتجنب هذه المشروبات، فعليك اتباع البدائل للحفاظ على جسم سليم وصحي، لذا نقدمها في السطور التالية.

1. القهوة:
للقهوة سمعة سيئة للغاية نتيجة تسببها في الأرق، لكن الحقيقة أن مشكلات القهوة لا تحدث إلا في حالة تجاوز المقدار الموصى به 300 جرام يوميًّا، ولكن فنجانًا أو اثنين من القهوة لهما تأثير كبير في إنتاج الطاقة.

2. الماء:
إن الشعور بنفاد الطاقة قد يعني المعاناة من الجفاف، لذلك فإن شرب 8 أكواب من الماء يوميًّا يحافظ علي طاقتكِ في أفضل حالاتها.

3. تناول الفيتامينات:
تعد الفيتامنيات من العناصر المهمة جدًّا لطاقة الجسم، وتناولها عن طريق الحبوب يعرضكِ لخطر عدم هضمها جيدًا ووصولها كاملة للجسم، وهكذا فإن شرب الفيتامينات أكثر فائدة في الواقع، من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم 50 ملليجرامًا من فيتامين "ب" و200 ميكروجرام من اليود.

4. اللوز:
يحتوي اللوز علي طاقة كبيرة، فهو يدخل في 300 تفاعل داخل الجسم ينتج عنها كمًّا كبيرًا من الطاقة، ولكن للأسف يجب الحذر إن كنتِ تعانين من الحساسية ضد اللوز.
5. عسل النحل:
يزيد من مستويات الطاقة في الجسم، فمن ضمن مكوناته السكر الطبيعي الذي يعمل على زيادتها بشكل تلقائي وسريع، لأن الجسم يفتت السكر المستخلص منه، ما يسهم في الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads