المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العفو الدولية»: تركيا تمارس انتهاكات بشعة بحق معتقلي محاولة الانقلاب

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 11:59 م
طباعة
أعلنت منظمة العفو الدولية أن السلطات التركية تمارس انتهاكات بشعة بحق المحتجزين في أعقاب الانقلاب الفاشل الذي وقع مؤخرا ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضحت العفو الدولية - في تقرير أوردته الليلة شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية - تقول "إن أفراد الشرطة التركية يقومون باغتصاب ضباط الجيش المعتقلين وضرب المئات من الجنود وحرمان مئات أخرين من الطعام والماء أو الاتصال بالمحامين للدفاع عنهم".

وأضافت العفو الدولية في تقريرها "أن المعتقلين الذين في انتظار المثول أمام القضاء يتعرضون للضرب والتعذيب فى مراكز الاحتجاز الرسمية وغير الرسمية في أنقرة واسطنبول منذ الانقلاب ضد أردوغان فى الخامس عشر من شهر يوليو الجارى، وذلك طبقا لشهادات المحامين والأطباء وأشخاص خلال الخدمة في المراكز المشار إليها".

من جانبه، قال جون دولهاوزن مدير إدارة أوروبا بمنظمة العفو الدولية"، إن تلك التفاصيل القائمة التي قمنا بتوثيقها تمثل مجرد لقطات سريعة لإساءة معاملة المحتجزين فى تركيا".

من جانبه، نفى بكير بوزداغ وزير العدل التركي وقوع إية عمليات تعذيب أو إساءة معاملة سواء خلال عملية الاعتقال أو بعدها، واصفا تلك المزاعم بأنها ليس لها أساس، مشيرا إلى أن هذه الإدعاءات يرددها أنصار فتح الله جولن، الذى يقف وراء محاولة الانقلاب الأخيرة فى تركيا.

وتشير أرقام منظمة العفو الدولية إلى أن السلطات التركية اعتقلت أكثر من عشرة ألاف شخص عقب محاولة الانقلاب الأخيرة ضد أردوغان من بينهم أكثر من تسعة ألاف من الجنود مع طرد نحو 1700 جندي من الجيش من بينهم 87 ضابطا برتبة جنرال .
وطالبت منظمة العفو الدولية في تقريرها اللجنة الأوروبية لكافحة التعذيب بضرورة إرسال ممثلين عنها من أجل دراسة الأوضاع على الطبيعة داخل مراكز الاعتقال التركية.

تجدر الإشارة إلى أن جان يانكر رئيس المفوضية الأوروبية أكد في تصريحات أدلى بها مؤخرا أن تركيا لن يكون لها مكان داخل الاتحاد الأوروبى فور العودة إلى العمل بعقوبة الإعدام، طبقا لما ألمح إليه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عقب الانقلاب الأخير ضده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads