المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بين السطور" ما الذي يخبئه بيان 27 لـ العملية الشاملة سيناء 2018 م ؟

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 02:34 م
وسيم عفيفي
طباعة
أصدرت القوات المسلحة بيان 27 لتفاصيل العملية الشاملة سيناء 2018 م وذلك للقضاء على الإرهاب الموجود في سيناء، وطبقاً لنص البيان فقد حققت القوات المسلحة نجاحات عسكرية متتالية.

نجاحات القوات المسلحة في بيان 27 للعملية الشاملة


على الإتجاه الإستراتيجى الغربي ونتيجة لتوافر معلومات إستخباراتية دقيقة من أجهزة جمع المعلومات بالقوات المسلحة تم رصد منطقة لخلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية غرب البلاد تتخذها العناصر الإرهابية ملاذاً لهم ومركز إنطلاق لتنفيذ أعمالهم العدائية التى تستهدف زعزعة أمن وإستقرار البلاد ، وعلى الفور قامت القوات الجوية بتنفيذ هجمة جوية مركزة تبعها قيام قوات مكافحة الإرهاب بدفع الدوريات لتمشيط وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية وقد أسفرت العملية عن القضاء على عدد "7" فرد تكفيرى شديدى الخطورة وضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التى كانت بحوزتهم وتدمير سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر ووكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشه وأجهزة إتصال لاسلكية وعدد من دوائر النسف والتدمير وكتب تدعو للفكر التكفيرى ومبالغ مالية وملابس عسكرية .
وكشف البيان أنه تم القضاء على عدد " 13 " فرد تكفيرى خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة بوسط وشمال سيناء ، كما تم القبض على عدد " 18 " فرد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم .
ونجحت القوات المسلحة في تدمير عدد "18" وكر ومخبأ وملجأ خاص بالعناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء كما تم ضبط وتدمير عدد " 10 " عربة أنواع وعدد " 6 " دراجة نارية بدون لوحات معدنية .
وتمكنت القوات المسلحة من اكتشاف وتفكيك وتفجير عدد "41" عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفة لإستهداف قواتنا بمناطق العمليات .
وعلى الحدود الغربية للبلاد تمكنت القوات الجوية من تدمير عدد " 38 " عربة تستخدم فى أعمال التهريب ، كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط طائرة بدون طيار وعدد " 2 " هاتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية و 1100 كجم من جوهر الحشيش المخدر و مليون و 300 الف قرص مخدر و2000 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة بالطرق الغير شرعية
وفى نطاق الجيشين الثانى والثالت الميدانيين تم ضبط 700 كيلو جرام من المواد المخدره مختلفه الأنواع وضبط عدد 12 عربة أنواع تستخدم فى أعمال التهريب ، كما تم التحفظ على مركب صيد محملة بمواد مخدرة وبضائع مهربة

وعلى الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى تم ضبط عدد "5 " أجهزة للكشف والتنقيب عن الذهب وهاتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية و 2 طن من الأحجار الصخرية التى تحتوى على خام الذهب وضبط 26 عربة وعدد 55 متهماً فى أعمال التهريب والتنقيب عن الذهب.
وواصلت عناصر القوات البحرية فى أعمال تأمين المسرح البحرى والأهداف الإقتصادية بالبحر وتشديد إجراءات التامين والحراسة والتمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل لمنع العناصر الإرهابية من التسلل.
ما الذي بين السطور في بيان 27 للعملية الشاملة
أسلحة تم ضبطها في
أسلحة تم ضبطها في بيان 27 للعملية الشاملة
من جهته أوضح اللواء علاء عز الدين "رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة سابقاً"، أن بيان القوات المسلحة يؤكد معلومات شديدة الخطورة حول أن الدعم الذي يناله الإرهاب في سيناء هو من دول أجنبية، مشيراً إلى أن ما يجري في سيناء تأكيد على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الحرب هي حرب وجود.
اللواء علاء عز الدين
اللواء علاء عز الدين
وأوضح اللواء علاء عز الدين في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن الإخبارية" أن الأسلحة التي تم ضبطها مع الإرهابيين ليست أسلحة عادية، حيث أن الطائرة بدون طيار التي تم ضبطها تؤكد أن لهم دعماً على أعلى مستوى ومن أكثر من دولة.
اللواء فؤاد علام
اللواء فؤاد علام
من ناحيته ثمن اللواء فؤاد علام "عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب" جهود قبائل سيناء في مواجهة الإرهاب بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة المصرية، مؤكداً أن عمليات الضبط والإحضار في سيناء تمت بمنتهى الدقة.

وأكد اللواء فؤاد علام في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن الإخبارية" أن الكتب التي ضم ضبطها مع الإرهابيين لا تعني أنهم يحتاجون لمراجعات فكرية فقط وإنما لكشف الأوكار الأيدولوجية المتواجدة في سيناء والتي تقوم بتغذية هذه الأفكار.

واختتم اللواء فؤاد علام تصريحه قائلاً "الفخر هو الشعور الذي يطغى على كافة رجال الأمن في مصر إزاء نجاحات العملية الشاملة 2018 م".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads