المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. أبرز ما جاء في مؤتمر رئيس جامعة القاهرة اليوم

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 08:20 م
عبدالعال فتحي ـ تصوير: محمد أسامة
طباعة
اختتم المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، فعالياته بعد استعراض إنجازات الجامعة خلال العام الماضي منذ توليه زمام قيادة الجامعة، وما تم تحقيقه في مشروع التحول لـ " جامعة الجيل الثالث "، والتي تعد إستراتيجية جديدة للجامعات المصرية.

وتطرق " الخشت " خلال المؤتمر إلى العديد من النقاط التي تهم طلاب جامعة القاهرة، فبشرهم بزيادة أعداد المقبولين من الطلبة بالمدن الجامعية هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، إلى جانب ذكره أن جامعة القاهرة الدولية سوف تساعد في زيادة الدخل القومي، وسوف تنقل التعليم المصري إلى العالمية، إلى جانب ارتقاء جامعة القاهرة في التصنيف العالمي على مستوى الجامعات. 

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة الدولية، ستكون جامعة برامج وليس جامعة كليات، مضيفًا أن الجامعة الدولية نستهدف بها الطلاب الوافدين، مشيرًا إلى أن العمل سيكون قائما على الجماعية دون الفردية، لمواصلة الإنجازات التي تم تحقيقها في الفترة الماضية.

وأضاف "الخشت " في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن "، أن الجامعة الدولية ستكون لها أثر كبير في زيادة الدخل القومي مع تواجد الطلاب المصريين، مشيرا إلى وجود شروط ومواصفات للقبول ببرامج جامعة القاهرة الدولية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة سيكون لها أيضًا استراتيجيه كبيرة في جامعة القاهرة الدولية، لافتًا إلى وجود تخصصات جديدة من البرامج بالجامعة الدولية مثل النانو التكنولوجي.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن المصروفات ليست بالمعدل العالي، موضحا أن الجامعة هدفها التطوير والارتقاء بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه تم وضع حجر الأساس لمشروع جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، والانتهاء من المخطط العام للمشروع من حيث الإنشاءات والتجهيزات، لمواكبة احتياجات سوق العمل الإقليمية والعالمية.

وفي سياق متصل قال رئيس جامعة القاهرة، إن هناك فرقًا بين التثقيف والوعي السياسي وبين النشاط السياسي، مرحبًا بأصحاب الآراء السياسية المختلفة، بشرط ألا تحتوى هذه الآراء أية أفكار متطرفة، وأن تتناول قضايا الوعي قائلا: "لا مكان للتحزب داخل الجامعة".

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الجامعة، صباح اليوم، لاستعراض إنجازات الجامعة خلال العام الماضي منذ توليه، وما تم تحقيقه في مشروع التحول لـ "جامعة الجيل الثالث"، والتي تعد إستراتيجية جديدة للجامعات المصرية، وذلك بقاعة أحمد لطفي السيد بإدارة الجامعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads