المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البدلة يكتسح الديزل".. طارق الشناوي يفسر الأسباب وماجدة موريس تبدي أسفها

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 10:05 م
إسلام مصطفى
طباعة
"النجاح يحققه فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابية للأشياء"، تلك المقولة تستحضر إلى أذهاننا النجاح الذي حققه فيلم "البدلة" للمُطرب تامر حُسني والكوميديان أكرم حُسني، والذي نافس خلال موسم عيد الأضحى، حيثُ استطاع صُناع فيلم "البدلة" من أن يكونوا "نمبر وان" خلال هذا الموسم، بعد الصراع الذي اختلقه الفنان محمد رمضان مع صُناع الفيلم، حول كونه أنه هو صاحب المركز الأول، إلا أن الحقائق والوقائع الملموسة هي ما ترد دائمًا، ليست الكلمات فقط، فما عوامل نجاح فيلم "البدلة"؟

احتفل أبطال فيلم "البدلة" بنجاح الفيلم مع الجمهور اليوم، وسط الجمهور بإحدى سينمات مدينة نصر، في رسالة منهم إلى الجميع أن النجاح الحقيقي لا يتطلب "جعجعة"، إنما فقط العمل في صمت للوصول إلى الأهداف المرجوة.

طارق الشناوي: فيلم ناجح ولكنه عديم الطموح الفني
طارق الشناوي
طارق الشناوي
يرى الناقد الفني طارق الشناوي، أن سر نجاح فيلم "البدلة" يكمن في أن المُطرب تامر حُسني لم يُمارس نوعًا من العُنف الذي يُمارسه الأبطال دائمًا على البطل المُساعد، مُضيفًا أن البطل الأول أعطى فرصة موازية لأكرم حُسني.

 
وأوضح الشناوي في تصريح خاص لـ"المواطن" أن ضعف مستوى الأفلام التُجارية المُشاركة في السباق السينمائي لهذا الموسم، هو أحد أسرار نجاح فيلم "البدلة"، مُضيفًا أن فيلم "البدلة" استفاد أيضًا من الضعف التُجاري لفيلم "الديزل" لمحمد رمضان.

ووصف طارق الشناوي فيلم "البدلة" بأنه عديم الطموح الفني؛ بمعنى أنه لم يلعب خارج المُفردات المُتعارف عليها، لافتًا إلى أن تقديم فيلم يتشابه مع الأفلام السابقة، هذا ما يقتل الطموح الفني.

ولفت، طارق الشناوي أن نجاح فيلم "البدلة" بمثابة رسالة يبعثها صُناع الفيلم الآخرين، مُشيرًا إلى أن الصراع الذي اختلقه الفنان محمد رمضان مع صُناع فيلم "البدلة" لم يكن الأول، فإن رمضان اعتاد اختلاق الصراع مع النجوم المُشاركين معه في السباق السينمائي، اعتقادًا منه أنه رقم واحد دائمًا.

ماجدة موريس: "البدلة" أبو نجمين هو الأول

ماجدة موريس
ماجدة موريس
واختلفت الناقدة الفنية، ماجدة موريس مع الشناوي، حيثُ رأت القول بأن سبب نجاح فيلم "البدلة" يعود إلى ضعف الأفلام التُجارية مجرد آراء فردية لا يُمكن الاعتماد عليها في الحُكم على الفيلم، مُشيرة إلى أن هناك أحاديث إيجابية عن الأفلام التُجارية المُشاركة بالمُنافسة بما فيهم فيلم "الديزل" و"الكويسين".

وتابعت، في حالة أن يكون فيلم "البدلة" هو الأفضل من بين الأفلام التُجارية المُشاركة في المُنافسة، هذا شيء إيجابي في حد ذاته، مُضيفة، حتى ولو كان ذلك في حالة ضعف الأفلام الأُخرى.

 
وأوضحت موريس في تصريح خاص لـ"المواطن" أن النجاح الذي حققه فيلم "البدلة" جزء كبير منه يعود إلى مُشاركة نجمين كبيرين، لكلٍ منها جمهور عريض، مُضيفةً إلى أنه من الطبيعي أن يتصدر فيلم "البدلة" المركز الأول، لاسيما وأنه فيلم لنجمين كبيرين، فمن الطبيعي أن يكتسح، مُقابل فيلم "الديزل" صاحب النجم الواحد.
وأضافت، أن جزء كبير أيضًا من نجاح "البدلة" يُنسب إلى المُخرج المُبدع محمد جمال العدل، والسيناريست الكبير أيمن بهجت قمر، ووصفتهم بالمُبدعين وأصحاب موهبة حقيقية، وأن ذلك مكنهم من أن يكونا أحد أسباب نجاح الفيلم.

وتابعت، أن هناك معاني كثيرة للنجاح، النجاح التُجاري واحدًا منها، مُضيفةً أن النجاح الحقيقي للفيلم يكمن في القصة الجيدة والبناء الدرامي والإخراج الجيدين، ما يُمكننا من الحصول على رؤية ووجهة نظر مُفيدة.

وأعربت موريس عن أسفها لما وصلت إليه السينما المصرية، من صراعات وصفتها بغر المحمودة، والتي تحدث بين الفنانين، صرعًا على المركز الأول، لافتةً إلى أن نجوم السينما المصرية قديمًا لم يحملوا مشاعر الغيرة غير المحمودة، إنما كلًا منهم تمنى للآخر النجاح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads