المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير دائرة الخرائط: قضية الاستيطان أصبحت تهدد الوجود الفلسطيني

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 09:47 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال مدير دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية خليل التفكجي، اليوم الأربعاء، إن قضية الاستيطان خرجت عن نطاق السيطرة وأصبحت تهدد وحدة التراب والوجود الفلسطيني في القدس والضفة الغربية، وما لم يتم لجمه الاستيطان في أسرع وقت، فلن يكون هناك حل ولا سلام ولا استقرار في المنطقة.

وفي السياق نفسه أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان، أن بناء قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنات انتهاك صارخ للقانون الدولي والحقوق الفلسطينية.

وتابع البيان، أن صمت المجتمع العربي والدولي تجاه بناء المستوطنات وانتهاك الحقوق الفلسطينية في ظل سياسية الهيمنة التي تفرضها إسرائيل، يدل على شراكة وتواطؤ مع جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأفادت وكالة فلسطين، نقلًا عن بيان وزارة الخارجية الذي نددت فيه بقرار سلطات الاحتلال الذي يبيح للمستوطنين الاستيلاء على أراضي وممتلكات الفلسطينيين، والذي يضاف إلى سلسلة الانتهاكات والجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

واستنكرت الخارجية الفلسطينية دور المنظمات الأممية والدولية الذي يشبه المنتدى الذي يكتفي بإصدار بيانات إدانة للاستيطان أو إصدار قرارات أممية لا تنفذ وهو ما يشجع سلطات الاحتلال على تنفيذ المزيد من مخططاتها الاستعمارية التوسعية، واستمرار انتهاك الحقوق الفلسطينية، وسلسة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads