المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو تكشف مؤامرات بريطانيا لتدمير البنية التحتية في سوريا

الخميس 30/أغسطس/2018 - 10:15 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، في بيان رسمي سلمه لوزارة الخارجية أن الجماعات المسلحة في سوريا، تنوي القيام بعمليات وصفها بالإستفزازية.

وقال أنطونوف: "تحدثنا مفصلا للزملاء حول تحضير المسلحين، وبالذات "هيئة تحرير الشام"، "جبهة النصرة" سابقا، لاستفزاز آخر في محافظة إدلب باستخدام مواد كيميائية سامة ضد السكان المدنيين من أجل إسناد المسؤولية عن هذه الجريمة إلى القوات الحكومية".

وجاء في البيان لاذي سلمه أناتولي أنطونوف: "أفيد بأن الإرهابيين نقلوا إلى مدينة جسر الشغور ثماني أوعية تحتوي على الكلور، والتي نقلها بعد ذلك مسلحو "حزب تركستان-الإسلامي" إلى قرية حلليوز، و إلى هناك وصلت أيضا مجموعة من المسلحين المدربين تدريبا خاصا تحت قيادة شركة عسكرية بريطانية خاصة معروفة بـ "أوليفا"، والتي سوف تقوم بمحاكاة إنقاذ ضحايا الأسلحة الكيميائية. لهذا يخططون حتى لجذب الأطفال كرهائن".

وأختتم أنطونوف البيان بالقول: "هذا الاستفزاز يجرى إعداده بمشاركة نشطة من المخابرات البريطانية، وقد يصبح ذريعة لتنفيذ "الترويكا" الغربية، عن طريق توجيه هجمات جوية صاروخية أخرى على البنية التحتية العسكرية والمدنية في الجمهورية العربية السورية".
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads