المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب لرجال الدين: مهامي تصب في مصلحتكم

الخميس 30/أغسطس/2018 - 10:30 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كلمة لرجال الدين ممن ينتمون للطائفة الإنجيلية، حيث أكد لهم إن انتخابات التجديد النصفي ليست مجرد "استفتاء عليه بل هي أيضا استفتاء على الدين الذي يمثلونه، مشيرا إلى إنها استفتاء على حرية التعبير والتعديل الأول.

وأضاف ترامب في تسجيل صوتي خلال اجتماع مغلق مع رجال الدين الإنجيليين في البيت الأبيض: "إنها ليست مسألة تتعلق بما تحب أو تكره، إنها مسألة تتعلق بأنهم سيبدلون كل شيء فعلناه، وسوف يفعلون ذلك بسرعة وبعنف.. وبعنف. يوجد عنف، عندما تنظر إلى حركة أنتيفا، إنهم أناس يتسمون بالعنف".

وحث ترامب من يوصفوا بأنهم رجال الدين الإنجيليين على استخدام نفوذهم، موضحا أن هذا الأمر ضروري من أجل تحفيز الناخبين، قائلا: "في هذه القاعة، لديكم أناس يعظون نحو 200 مليون شخص. وهذا يتوقف على أي يوم أحد نتحدث عنه".

يُذكر أن انتخابات التجديد النصفي للكونجرس تعد معركة مصيرية بالنسبة لترامب، حيث يعوّل خصومه على فوز الحزب الديمقراطي بغالبية تجعل مسألة عزله من منصب الرئاسة ممكنا.

ويرى مراقبون أن التيار المسيحي "الإنجيلي" هو الذي كان وراء فوز ترامب بالرئاسة، وهو متحالف بدوره مع اللوبي الصهيوني؛ لاعتبارات دينية تتعلق بدعم إسرائيل وصلة ذلك بنبوءات آخر الزمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads