المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد لن تصدقها لـ اليمون.. وخصوصا للحوامل

الخميس 30/أغسطس/2018 - 12:34 م
أمل عسكر
طباعة
يعتبر الليمون أحد الفواكه الحمضية الشهيرة والغنية بفيتامين C، والمشهورة منذ القدم بفوائدها العظيمة للجسم والبشرة والجمال للمرأة، ولطالما استخدمه المصريون القدامى بكونه مضاد لكافة السموم وطارد لها، وهذا ما أكده العلم الحديث، بفضل عناصره الغنية وقيمته العالية من مضادات أكسدة قوية مثل الفلافويندات، وسنحدثك فيما يلي حول كافة فوائد الليمون الجمالية والعلاجية للمرأة.

الليمون أيضا معروف بفوائده العديدة منه لصحة وجمال المرأة، تعرفوا على فوائده واستخداماته للمرأة:

_ تقوية المناعة:

يساعد الليمون في تخفيف إعراض أمراض البرد ا فهو يحمي من زكام أو حمى أو حتى التهاب الحلق، ويملك خصائص مضادة للجراثيم، ويعمل وتعزيز صحة الجهاز التنفسي، وتخفيف مشاكل التنفس وتهدئة نوبات الربو.

_ الليمون والشعر:

فهو يساهم استخدام الليمون وعصير الليمون وتطبيقهم مباشرة على الشعر وفروه الرأس أو تناولهم ضمن نظامنا الغذائي اليومي في زيادة قوة الشعر ولمعانه، وعلاج مشاكل فروه الرأس مثل القشرة، ويساهم في إعطاء الشعر لمعان طبيعي ومظهر صحي.

_ الليمون للبشرة:

باعتبار الليمون مصدر غني لفيتامين C يساعد في تعزيز عملية إنتاج الكولاجين المهم للحفاظ على خلايا البشرة وصحة الجلد وتجديد خلاياه، ومنع تشكل التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، وهو مطهر طبيعي يساهم في علاج مختلف مشاكل البشرة، ويساعد في علاج حروق الشمس ويعمل على التخفيف من اثار لسعات النحل، وهو أيضا علاج للاكزيما وحب الشباب، وشرب عصيره الممزوج بالعسل يساهم في اعطاء البشرة الرونق والتوهج، وينصح باستخدام المستحضرات التجميلية التي تحوي الليمون لما لها من فوائد عظيمة تعود على خلايا الجسم والبشرة، ويعمل على ومنع تشكل التجاعيد وعلامات التقدم بالسن.

_ الليمون والحامل:

فهو مهم بالتأكيد للحامل كما وأن محتواه من فيتامين C المهم لبناء الكولاجين والعظام والأسنان وتجديد خلايا الجلد مهم للجنين، كما ويساعد شرب عصير الليمون الحامل في الشهور الأولى في تخفيف أعراض الحمل من غثيان ودوخة.

_ الرجيم وخسارة الوزن:

شرب عصير الليمون يساهم في تعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم مما يشجع عملية نزول الوزن، كما وتعد عادة شرب الماء الدافئ مع الليمون صباحًا مساعدة في امتلاء المعدة وزيادة الاحساس بالشبع بأقل سعرات، وزيادة رطوبة الجسم ومدخول المياه له مما يساهم في زيادة عملية نزول الوزن. وتعزيز مختلف العمليات الحيوية في الجسم.

_ الليمون والشعر:

يساهم استخدام الليمون وعصير الليمون وتطبيقهم مباشرة على الشعر وفروة الرأس أو تناولهم ضمن نظامنا الغذائي اليومي في زيادة قوة الشعر ولمعانه، وعلاج مشاكل فروة الرأس مثل القشرة، ويساهم في اعطاء الشعر لمعان طبيعي ومظهر صحي.

_ الليمون للأظافر:

يمكن استخدام عصير الليمون بهدف تقوية الاظافر وزيادة لمعانها وازالة اللون الأصفر عنها عن طريق نقعها به لفترة زمنية قصيرة أو عن طريق فركها بها باستخدام قطنة. وبعض الوصفات تشجع على استخدام عصير الليمون مع معجون الأسنان وفرك الأظافر به باستخدام فرشاة صغيرة، مما يجعلها اكثر نظافة ولمعان وبلون أبيض صحي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads