المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الخميس 30 / 8 / 2018

الخميس 30/أغسطس/2018 - 01:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الخميس 30 أغسطس، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم الخميس، لبحث مفاوضات المصالحة الفلسطينية وجهود مصر فيها.

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على القرار رقم 376 لسنة 2018 بضم رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لعضوية المجلس القومى للمدفوعات، ونشر القرار بالجريدة الرسمية.

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بجولة خارجية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، حيث من المقرر أن يبدأ سيادته الجولة بزيارة المملكة البحرينية، والتي ستشهد لقاء السيد الرئيس مع جلالة الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في البحرين، وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها فضلاً عن التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

رفع مطار القاهرة الدولي، درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ، استعدادًا لمغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ظهر اليوم الخميس، إلى دولة البحرين في إطار جولته الخارجية التي تشمل الصين وأوزبكستان، وسط انتظام الخدمات الأمنية، وإخلاء ساحة الانتظار، وتمشيط محيط المطار.

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، لمطار القاهرة الدولي، لبدء جولة خارجية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، حيث من المقرر أن يبدأ سيادته الجولة بزيارة المملكة البحرينية، والتي ستشهد لقاء السيد الرئيس مع جلالة الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في البحرين، وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها فضلاً عن التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على حركة نقل السفراء بالخارج، والتى سيتم الإعلان عنها رسميا خلال الساعات القادمة، ونرصد لكم أسماء المرشحين لحركة سفراء مصر بالخارج والتي تضمنت كل من:

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعد قليل، أداء حلف اليمين الدستورية للمحافظين الجدد بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، ويعقبها اجتماعا معهم ونوابهم لتكليفهم بمهامهم.

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، آخر تطورات تنزيل المواليد في بطاقة التموين ، وذلك في الفترة من 1 / 8 / 2018 ، حتى 27 / 8 / 2018، مشيرًا إلى أن أكثر من 329 ألف بطاقة تم تسجيل الطلب عليها بإجمالي 518 ألف مولود، وذلك من خلال 1383 مكتب تموين على مستوى الجمهورية.

أكدت وزارة المالية، أن الدولة المصرية تحرص على استقرار السياسات المالية والضريبية الجمركية، وذلك بهدف تشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم وتدعيم المناخ الجيد الذي تسعى له الدولة لتحسين بيئة الأعمال للاقتصاد المصري.

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، لويجى دي مايو، نائب رئيس وزراء إيطاليا ووزير التنمية الاقتصادية، في إطار زيارته للقاهرة لبحث سبل التعاون بين الدولتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads