المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجديد ثقة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في حركة المحافظين الجدد

الخميس 30/أغسطس/2018 - 01:39 م
محمد حجي
طباعة
أدى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي منذ قليل حيث كان لـ "بوابة المواطن" السبق في نشر خبر بقاء الزملوط وتجديد الثقة فيه لقيادة المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وتنشر "بوابة المواطن" الأسباب التي أدت إلى تجديد ثقة الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء في الزملوط لقيادة المحافظة رغم كثرة عدد التغييرات في المحافظين.

اللواء محمد الزملوط تخرج في الكلية الحربية برتبة ملازم وتدرج فى الرتب العسكرية والمناصب الحتمية من قائد سرية وفصيلة حتى وصل إلى رتبة لواء، وحصل على درجة ماجستير العلوم العسكرية وشغل الزملوط، منصب نائب قائد المنطقة الشمالية العسكرية وقت ثورة 25 يناير، قبل أن يتم نقله إلى منصب رئيس أركان المنطقة المركزية العسكرية، ثم عودته مرة أخرى للمنطقة الشمالية قائدًا لها خلفا للواء سعيد عباس، قبل أن يتولى منصب رئيس هيئة البحوث العسكرية فى النشرة الأخيرة للقادة داخل القوات المسلحة فى ديسمبر قبل الماضي.

نجح اللواء محمد الزملوط خلال فترة تولية قيادة محافظة الوادي الجديد في إنجاز العديد من الملفات الصعبة والتي تمثلت في تنفيذ طفرة كبيرة في مجال الطرق الخارجية والداخلية حيث بلغت المشروعات في مجال الطرق القومية 537.5 كيلومتر بتكلفة إجمالية حوالي 3 مليار جنيه والتي تضمنت تنفيذ طريق الفرافرة - عين دالة بطول 84 كيلومترا بتكلفة 432 مليونا وتنفيذ طريق الفرافرة – ديروط، بطول 310 كيلومترات بتكلفة مليار و715 مليون جنيه، وازدواج طريق الفرافرة - الواحات البحرية بطول 143.5 كيلومتر بتكلفة 500 مليون جنيه، رصف طريق تنيدة - منفلوط بطول 250 كيلومترا، وبتكلفة 950 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منه خلال 2.5 عام.

وفي مجال الطرق الداخلية
يشهد العديد من أبناء المحافظة بالطفرة الهائلة في هذا المجال الحيوي حيث تم تنفيذ طرق تصل إلى 50 كيلو متر في العام المالي 2017 2018 كما يجري الاعلان عن تنفيذ شبكة طرق داخلية وخارجية خلال موازنة العام المالي الجارى 20182019 بتكلفة تصل إلى 279 مليونا و450 ألف جنيه، أبرزها مشروع إقامة طريق دائري يربط بين منطقتي الكفاح وسهل بركة "منطقة مشروع الـ1.5 مليون فدان" فى الفرافرة ورصف حوالي 30 كم طرق بالمراكز الإدارية الخمسة.

وفي مجال الحفاظ على حقوق الأسرة الواحاتية وضمان حقوق المرأة المعيلة
إطلق برنامج تكافل وكرامة واستخراج وتسليم 1302 شهادة أمان للمرأة المعيلة والتي فقدت عائلها سواء بالطلاق أو الهجر أو العجز المرضي أو السجن، إضافة إلي تنفيذ أكثر من 200 مشروع صغير للسيدات في القرى بالتنسيق مع جهاز مشروعات لتنمية المشروعات الصغيرة وفرع المجلس القومي للمرأة.

كما تضمنت المشروعات التي تم تنفيذها خلال فترة تولي الزملوط قيادة المحافظة تنفيذ وتسليم 207 وحدات سكنية بمشروع سترة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير و12 عمارة سكنية بمركز الخارجة و4 عمارات في الداخلة والفرافرة ونفذتها مديرية الإسكان للحالات الأكثر احتياجا والحالات المرضية بأمراض خطيرة ومزمنة وسكان المنازل القديمة والآيلة للسقوط.

وفي مجال الصناعة 
تم البدء في تنفيذ مشروع حامض الفوسفوريك والأسمدة الفوسفاتية بمشروع فوسفات أبوطرطور بمركز الخارجة، بتكاليف تصل إلى 800 مليون دولار أى ما يقرب من 14 ونصف المليار جنيه ليوفر فرص عمل مباشرة لحوالي ثلاثة آلاف فرصة للشباب المصري ونحو 25 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

كما أعلن اللواء محمد الزملوط خلال زيارة وزير النقل للمحافظة عن مشروع إعادة إحياء خط السكك الحديدية الذي يربط الخارجة بمنطقة سفاجا بالبحر الأحمر الذي تمت سرقة قضبانة خلال الانفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير.
كما نجح محافظ الوادي الجديد في إطلاق مشروع كهربة جميع الأبار بالطاقة الشمسية حيث تم بالفعل الانتهاء من تشغيل 58 بئر جوفي بالطاقة الشمسية بجميع مراكز المحافظة، والبدء في تجربة إنارة جميع المصالح الحكومية بالطاقة الشمسية حيث تم بالفعل الانتهاء من إنارة مبني الديوان العام ومباني رئاسة مركز بلاط.

وفي مجال الزراعة 
نجح محافظ الوادي الجديد في تقنين وضع اليد للمواطنين حيث أعلن المحافظ عن الانتهاء من تقنين وضع 76 ألف فدان فى حيازة صغار المزارعين ووضعها في إطار قانوني وكذلك تنفيذ مشروع الظهير الزراعي على مساحة 8 آلاف فدان موزعة علي المراكز الإدارية الخمسة، كما تم توزيع ألف فدان على الشباب بواقع 5 أفدنة لكل شاب بجميع مراكز المحافظة الخمسة.

كما نجح الزملوط بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي في توصيل الصرف الصحي لــ15 قرية، كما تم إنشاء 12 محطة مياه شرب جديدة لخدمة الأحياء والقرى، وجارٍ إحلال وتجديد محطات مياه شرب وإقامة محطات صرف صحي بتكلفة وصلت إلي نصف مليار جنيه من خلال هيئة مياه الشرب ووزارة التخطيط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads