المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية الجديد في حركة المحافظين الجدد 2018

الخميس 30/أغسطس/2018 - 01:53 م
شيماء اليوسف
طباعة
جاءت حركة المحافظين لتشمل تعيين 21 محافظا جديدا واستمرار 5 محافظين في مناصبهم دون تغيير ونقل محافظ واحد فقط، وجاءت وظائف المحافظين لتشمل 19 لواء و6 دكاترة ومستشارين اثنين.

 وكان من ضمن المحافظين، الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظا للإسكندرية وقد أدى قنصوة، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الخميس، اليمين الدستورية محافظًا للإسكندرية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلفًا للدكتور محمد سلطان.

وقد شغل منصب عميد كلية هندسة الإسكندرية منذ 15 يناير 2015 ولمدة 3 سنوات، ليتولى بعدها منصب نائب رئيس جامعة الإسكندرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة في يناير من العام الجاري.

محافظ الإسكندرية الجديد له العديد من الإسهامات في العمل كاستشاري مع العديد من الشركات والهيئات الصناعية الكبرى محليًا وإقليميًا في مجال تحليه ومعالجة المياه.

وحصل على العديد من المشروعات البحثية والتنموية في معالجة وتحليه المياه باستخدام تكنولوجيا النانو والأغشية فائقة القدرة، وتباينت نتائج المشروعات بين براءات الاختراع ونشر أبحاث في الدوريات والمجلات العلمية العالمية المتقدمة.

وشارك قنصوة في تصميم وتنفيذ العديد من مشروعات محطات تحليه ومعالجة المياه على المستوى المحلى والإقليمي، فضلا عن مشاركته في برنامج الاتحاد الأوروبي لتنمية مصادر المياه غير التقليدية بغرب الإسكندرية.
كما شارك في ملتقى خبراء المياه العرب "يناير 2016 " بهدف صياغة إستراتيجية عربية للمياه لعرضها على مجلس وزراء المياه العرب، فضلا عن مشاركته في إعداد التقرير العالمي الثالث لتنمية المياه بالتعاون مع برنامج تقييم المياه العالمي التابع لليونسكو عام 2009.
وله العديد من الإنجازات في مجال خدمة العملية التعليمية والمجتمع والبيئة وتطوير الأنشطة الطلابية، ومنها عقد العديد من الاتفاقيات لدرجات مشتركة بين كلية الهندسة والجامعات العالمية الأمريكية والإنجليزية والأوروبية المتقدمة في التصنيف العالمي، وتطوير البنية التحتية والتكنولوجية للعملية التعليمية، تطوير معامل الكلية لخدمة العملية التعليمية والبحثية والصناعة.
وجاءت قائمة أسماء المحافظين لتكون على النحو الآتي:ـ 
اللواء خالد فودة صديق – محافظ جنوب سيناء
اللواء عبد الحميد عبد العزيز الهجان – محافظ قنا
اللواء أحمد عبد الله محمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة –محافظ شمال سيناء
اللواء أحمد إبراهيم محمد إبراهيم – محافظ أسوان
اللواء عبد المجيد أحمد عبد المجيد صقر- محافظ السويس
اللواء حمدي حامد محمد عثمان- محافظ الإسماعيلية
اللواء أحمد راشد مصطفى عطيفي- محافظ الجيزة
اللواء خالد عبد العال عبد الحافظ- محافظ القاهرة
عصام سعد إبراهيم أحمد- محافظ الفيوم
اللواء إسماعيل عبد الحمدي طة- محافظ كفر الشيخ
اللواء عادل محمد إبراهيم يوسف الغضبان- محافظ بورسعيد
اللواء محمد سالمان موسى الزملوط- محافظ الوادي الجديد
اللواء قاسم محمد حسين قاسم- مخافظ المنيا
اللواء مجدي محمد علي الغرابلي- محافظ مرسى مطروح
اللواء سعيد محمد محمد عباس- محافظ المنوفية
اللواء هشام عبد الغني عبد العزيز آمنة- محافظ البحيرة
اللواء هشام السعيد محمد السيد- محافظ الغربية
اللواء جمال نور الدين محمد ذكي- محافظ أسيوط
المستشار هاني عبد الجابرمحمد إبراهيم- محافظ بني سويف
المستشار مصطفى محمد أدهم خالد- محافظ الأقصر
الدكتور ممدوح مصطفى السيد أحمد غراب- محافظ الشرقية
الدكتور كمال جاد شاروبيم سعد- محافظ الدقهلية
الدكتور علاء عبد الحليم محمد مرزوق- محافظ القليوبية
الدكتور أحمد عبد اللة الأنصاري – محافظ سوهاج
الدكتور عبد العزيز قنصوة – محافظ الإسكندرية
الدكتورة منال عوض ميخائيل- محافظ دمياط
والحالة الاجتماعية متزوج من حفيدة عبد الحميد عبد الستار، البرلماني السابق، وله 4 أبناء، ضابطان وبنتان، وشقيقه صبري قاسم يشغل منصب عمدة قرية الشاورية جنوبي غرب نجع حمادي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads