المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السجن المشدد 5 سنوات لـ محاسب في قضية ترويج أوراق نقدية مزورة

الخميس 30/أغسطس/2018 - 02:32 م
أحمد هلال
طباعة
أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها بمعاقبة المتهم محمد عصام "محاسب" بالسجن المشدد 5 سنوات لارتكابة جريمة ترويج عملة مقلدة "مزورة".

ورد فى التفاصيل أن الحكم صدر تحت رئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، وعضوية المستشارين علاء كمال البيلى، وأيمن عفيفى، ومحمد أحمد راشد، وأمانة سر ممدوح غريب وعبد المجيد حلمى.

ووجهت النيابة للمتهم محمد عصام " محاسب "، تهمة حيازة بقصد الترويج عملة ورقية مقلدة، متداولة قانونا داخل البلاد ورقتين نقديتين فئة المائتي جنيها مصريا وورقة نقدية فئة المائة جنيه، مصطنعة علي غرار الأوراق النقدية الصحيحة من الفئتين سالفتي البيان، علي النحو المبين بتقرير إدارة أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي مع علمه بأمر تقليدها علي النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء أيضا أن التحقيقات كشفت أن المتهم شرع في ترويج عملة نقدية من فئة المائتي جنيه جنيه مصرى من ضمن العملة الورقية المقلدة المضبوطة، أن دفع بها للتداول وقدمها للمجنى عليه محمد أحمد سليمان، لشراء محلول للعين مع علمه بأمر تقليدها، إلا أن أثر جريمته قد توقف لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو اكتشاف المجني عليه أمر تقليدها وعدم قبوله لها وضبطه والجريمة متلبسا بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads